شركة تسلا تستدعي 123 ألف سيارة بسبب “برغي” ضعيف

شركة تسلا تستدعي 123 ألف سيارة بسبب “برغي” ضعيف
شركة تسلا تستدعي 123 ألف سيارة بسبب “برغي” ضعيف

أعلنت شركة تسلا أواخر الأسبوع الماضي استدعاء حوالي 123 ألف سيارة تسلا من الطراز S طواعية وذلك بسبب مشكلة بسيطة في مقوّد السيارة، ويأتي ذلك الاستدعاء أثناء هبوط أسهم شركة تسلا من أعلى مستوياتها التي وصلت إليها مؤخرًا.

 

يبدو أن الهبوط في الأسهم والسلبيات لم تحبط معنويات المستثمرين وراحوا يدعمون أسهم تسلا يوم الجمعة بأقصى جهدهم، ويعد استدعاء شركة تسلا الأخير استباقيًا تمامًا وعادة ما تقوم الشركة بهذه الخطوة عن توقع خطر كبير قد يؤثر على سمعة الشركة وخاصة في منتج مثل هذا يمثل أكبر منتجات شركة تسلا في الوقت الحالي، وتقتصر عملية السحب على السيارات التي تم تطويرها قبل شهر أبريل عام 2016، وهذا لا يعني أن جميع السيارات بها هذه المشكلة ولكنهم يأملون في تعميم الأمان لمستخدمي سيارات تسلا.

 

تلقى عشرات الآلاف من مالكي سيارات تسلا S بريدا إلكترونيًا يحذرهم من احتمالية فشل مقود السيارة في القيام بمهماته الأساسية وذلك بسبب البراغي التي تثبت النظام والتي قد تكون متهالكة وضعيفة خاصة عند تعرضها لظروف الطرق الشديدة القاسية.

 



تقوم شركة تسلا بتصنيع عدد صغير من المركبات، فقد تجاوزت عتبة المائة ألف سيارة سنوية في العام الماضي ولصناعتها ثلاث طرازات فقط من السيارات الكهربائية لن يكون السحب الأخير مؤثرًا في شعبية السيارة وستتأثر فقط نسبة السيارات التي شيدتها تسلا خلال فترة معينة.

 

سحب شركة تسلا لعدد كبير مثل هذا لن يكون خطيرًا كما يتوقعه البعض ولكنه أداة جذب ذكية للإعلام الضخم المتابع للشركة، ودليل واضح على تدقيق الشركة في منتجاتها حتى بعد عملية البيع، فالشركة تعمل جاهدة على حل الكثير من المشاكل.

 

طريقة بسيطة لحماية بياناتك على فيس بوك من استغلالها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظام الذكاء الاصطناعي يتوقع العمر الافتراضي الخاص بك باستخدام تطبيقات تتبع النشاط
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري