أخبار عاجلة
مراجعة تطبيق Good Lock نسخة 2018 من سامسونج -
إنطباعاتنا حول ثلاثية Spyro Reignited Trilogy -

تطبيق Seek للتعرف على النباتات والحيوانات من خلال تصويرها

تطبيق Seek للتعرف على النباتات والحيوانات من خلال تصويرها
تطبيق Seek للتعرف على النباتات والحيوانات من خلال تصويرها

أطلقت الشبكة الاجتماعية الشهيرة بالاهتمام بالطبيعة وعلوم النباتات والحيوانات، iNaturalist، تطبيقها الجديد للمساعدة على التعرف على أنواع النباتات والحيوانات، من منطلق تصويرها، ويأتي تحت مسمى تطبيق Seek والذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

وعلى غرار تطبيق Shazam الشهير في التعرف على الموسيقي من خلال الاستماع إليها، يأتي تطبيق Seek للتعرف على النباتات والحيوانات، من مجرد تصويرها، اعتمادًا على تكنولوجيا للذكاء الاصطناعي.

 

ويتمكن تطبيق Seek من التعرف على النباتات أو الحيوانات التي يتم تصويرها على الهاتف، من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات الكبيرة التي يمتلكها تطبيق iNaturalist والتي تم جمعها مسبقًا من قبل المستخدمين.

وتقول الشبكة الاجتماعية لعلم النباتات، أن تطبيق Seek سيكون مرتبطًا بتكنولوجيا من الذكاء الاصطناعي، مع قاعدة بيانات iNaturalist والتي يتم تحديثها بصفة مستمرة، طوال الوقت.



 

وبالنسبة لآلية عمل تطبيق Seek فسيكون من خلال تصوير النبات، حشرة، طائر أو حتى حيوان، ورفعها على قاعدة البيانات، فتقوم تكنولوجيا من الذكاء الاصطناعي، تم تطويرها من قبل علماء متخصصون، بفحص الصورة بطريقة ذكية ومعرفة ما بها، وتقديم معلومات كافية عما بالصورة قادمة من ويكيبيديا.

 

وتقول الشبكة، أن عملية تجربة الذكاء الاصطناعي، تمكنت من التعرف على نحو 30 ألف من المحتوى البري الذي تم تصويره من خلال التطبيق.

 

وحرص سكوت لوارى، مؤسس تطبيق iNaturalist على توجيه طلب للمستخدمين، بمواصلة تصوير كل ما يصادفهم في الحياة البرية، وعرضها على التطبيق الاجتماعي، والذي يضم علماء كثيرون للتعرف على ما تم تصويره، وذلك من أجل تعزيز قاعدة البيانات، التي يلجأ إليها تطبيق Seek للتعرف على يحتاجه المستخدمين الآخرين، والمتاح حاليًا عبر نظام تشغيل iOS فقط.

اختراق تطبيق اللياقة MyFitnessPal وتسريب بيانات 150 مليون مستخدم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تكشف عن هاتفي Galaxy J7 وGalaxy J3 إصدار 2018
التالى انستقرام تطلق ميزة mention Sharing تعرف عليها