شركة أمازون تواصل الهيمنة على سوق مكبرات الصوت الذكية

شركة أمازون تواصل الهيمنة على سوق مكبرات الصوت الذكية
شركة أمازون تواصل الهيمنة على سوق مكبرات الصوت الذكية

مع دخول جوجل وآبل إلى سوق مكبرات الصوت الذكية، نحن على يقين من أن البعض يتساءلون عما إذا كانت البداية الذكية لشركة أمازون في السوق ستعطيها ميزة عن بقية المنافسين. والآن إتضح أن ذلك ما يحدث بالفعل لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مؤسسة Kantar WorldPanel المتخصصة في بحوث السوق، فلا تزال شركة أمازون هي المتسيدة لسوق مكبرات الصوت الذكية.

يعتمد هذا على إستطلاع لرأي نحو 1097 مشاركًا، ويبدو أن حوالي 60 في المئة من هؤلاء المشاركين يمتلكون مكبر الصوت الذكي Amazon Echo. هذا يشمل مجموعة من مكبرات الصوت التابعة لشركة أمازون، بما في ذلك Amazon Echo و Amazon Echo Dot و Amazon Echo Plus و Amazon Echo Spot، وكلها تشكل حوالي 66 في المئة من السوق.



عندما يتعلق الأمر بشركة جوجل، فيبدو أنها تقوم بأداء جيد في سوق مكبرات الصوت الذكية كذلك، فهي تستحوذ حاليا على حوالي 30 في المئة من سوق مكبرات الصوت. ولم يكن مكبر الصوت Apple HomePod ضمن المزيج، ولكن من المحتمل أن يكون هذا بسبب عدم إطلاق هذا الجهاز في وقت إجراء هذا الإستطلاع. ومع ذلك، على أساس إستطلاع سابق، فيبدو أن جهاز Apple HomePod يستحوذ على 3 في المئة من سوق مكبرات الصوت الذكية.

يبدو أيضا أنه وفقا للدراسة الإستقصائية، تتمثل الوظيفة الأكثر إستخدامًا تشغيل الموسيقى أو التدوينات الصوتية أو قراءة الكتب الصوتية. ويلي ذلك عرض التنبيهات والتذكيرات، والتحقق من الطقس، والبحث عن المعلومات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب المزيد من التفاصيل حول الهاتف LG G7، وسيضم شاشة مزودة بقطع
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري