متجر كروم يحظر إضافات تعدين العملات الرقمية

اختطاف جهاز المستخدم واستغلال قدراته لتنفيذ مهام معينة أمر شائع منذ زمن طويل، لكن مؤخراً بدأ التوجه يزداد أكثر نحو تعدين العملات الرقمية، وظهرت سكربتات تحقن في مواقع أو تطبيقات أو حتى إضافات متصفحات تقوم باستغلال معالج جهاز المستخدم لتعدين العملات، وقوقل أعلنت أنها ستمنع مثل هذه الممارسات فيما يتعلق بإضافات متصفح كروم.

أعلنت الشركة أنها ستحظر أية إضافة تعثر فيها سكربت يقوم بتعدين العملات الرقمية، وبدءاً من اليوم أية إضافة متصفح كروم جديدة تدرج في المتجر وتحوي هذه السكربتات ستقوم قوقل بمنع إدراجها، أما الإضافات الموافق عليها سابقاً فإنها سيتم إزالتها بحلول نهاية يوليو المقبل.

وشنّت الشركات التقنية الأمريكية مؤخراً حرباً جديدة العملات الرقمية باستغلال أجهزة المستخدمين، حيث أن فيس بوك انضمت إلى قوقل وأعلنت عن منع إعلانات العملات الرقمية وسبقتها تويتر أيضاً.



سكربتات تعدين العملات الرقمية مضرّة بأجهزة المستخدمين حيث أنها تستهلك كامل طاقة المعالج وتجعله بطئياً في أداء المهام الأخرى، كما أنها تستهلك طاقة كهربائية كبيرة ما يجعل بطارية الحواسب المحمولة تصل لحدودها الدنيا بسرعة.

بالطبع نظراً لأن كروم لديه أكثر من مليار مستخدم، فإن فرض قوقل لهذه المعايير الجديدة للحفاظ سلامة أجهزة مستخدميها من شأنه أن يزعج مطوري سكربتات وإضافات المتصفح الذين لن يحصلون المزيد من العملات بعد الآن باتباع هذه الطرق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة