أخبار عاجلة
إنستاجرام تطلق رسميًا تلفزيون إنستاجرام IGTV -
مراجعة تطبيق Good Lock نسخة 2018 من سامسونج -

نظام ChromeOS قد يدعم منصة الواقع المعزز ARCore في المستقبل القريب

نظام ChromeOS قد يدعم منصة الواقع المعزز ARCore في المستقبل القريب
نظام ChromeOS قد يدعم منصة الواقع المعزز ARCore في المستقبل القريب

تم إطلاق حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARCore في وقت سابق من هذا العام للسماح للمطورين بإنشاء تطبيقات الواقع المعزز لمنصة الأندرويد. وجدير بالذكر أن ARCore تستخدم ثلاث تقنيات رئيسية لوضع العناصر الإفتراضية في العالم الواقعي بإستخدام كاميرا الهاتف التي تشمل تتبع الحركة، وتقدير الضوء، وفهم البيئة. ويجري بالفعل دعم تطبيقات الواقع المعزز التي تستند على ARCore من قبل العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، مثل هواتف Google Pixel و Galaxy S8، ولكن لم تؤكد الشركة بعد ما إذا كانت ستدعم ARCore في نظام ChromeOS. ومع ذلك، فقد ظهرت أدلة جديدة تشير إلى إحتمال وصول دعم ARCore إلى نظام ChromeOS في المستقبل.

نظرًا إلى أن ARCore هي منصة تستند عليها البرمجيات، فيمكن جلبها بسرعة إلى الأجهزة الحالية. على سبيل المثال، لم يتم بعد دعم ARCore على الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، ولكن تأكد في الأونة الأخيرة أن ذلك سيحدث في المستقبل القريب.



تم رصد إلتزام جديد في Chromium Gerrit، وهو الموقع الإلكتروني حيث يتم مراجعة الشفرة المصدرية لكل من ChromeOS و Google Chrome، وهذا الإلتزام الجديد يشير إلى أنه سيتم إضافة الدعم لمنصة ARCore. وهو يوضح على وجه التحديد عملية إنشاء الأجهزة التي تدعم منصة ARCore عن طريق WebXP API، وهو إطار عمل على الويب لمحتوى الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

من المحتمل أن يكون دعم ARCore على نظام ChromeOS غير مخصص لحواسيب Chromebook نظرًا لأن التقنية لا يمكنها تتبع تعبيرات الوجه أو تكرار حركات الرأس. وتستخدم التقنيات المذكورة أعلاه لوضع الأشياء الإفتراضية على الأسطح العمودية والأفقية. ولهذه الغاية، يبدو أن الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ChromeOS قد تكون هي المستفيدة من دعم ARCore، ويمكننا أن نتوقع وصول المزيد منها في المستقبل لأن شركة Acer أطلقت بالفعل أول جهاز لوحي مدعوم بنظام ChromeOS في أواخر الشهر الماضي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 تطبيقات وألعاب مجانية متاحة لفترة محدودة على أندرويد
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6