أخبار عاجلة
«هاتف صيني» بمزايا تتفوق على «آيفون X» -
تسريب جديد حول جالاكسي اس 10 -
الهاتف Xperia XZ2 Premium ينطلق في تايوان -

المملكة العربية السعودية تخصص 200 مليار دولار لإنشاء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم

المملكة العربية السعودية تخصص 200 مليار دولار لإنشاء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم
المملكة العربية السعودية تخصص 200 مليار دولار لإنشاء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم

مؤسس شركة ” SoftBank “، السيد Masayoshi Son لديه ميل لدعم المشاريع الطموحة، وأحدث مشروع يكسب تأييده هو ما يتم وصفه بأنه ” أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم”. ومن المتوقع أن يكلف هذا المشروع نفسه 200 مليار دولار أمريكي، وسيمتاز بالقدرة على إنتاج 200 جيجاوات من الطاقة المتجددة، وهذا ما يعني أكثر مما تم تصنيعه على مستوى العالم في العام 2017.

وقعت شركة SoftBank والمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم لبناء مزرعة للطاقة الشمسية بقيمة 200 مليار دولار في المملكة. إنها واحدة من أكبر صفقات الطاقة المتجددة التي وقعت عليها المملكة حتى الآن حيث أنها تحاول إنشاء موطئ قدم قوي في سوق الطاقات النظيفة وفطم نفسها عن النفط.



تم الخطيط لهذا المشروع من أجل الصحراء السعودية، ونظرًا إلى أن هذه المزرعة ستكون قادرة على إنتاج 200 جيجاواط من الطاقة، فهذا الأمر يجعلها أكبر بنحو 100 مرة من أكبر مزرعة مقترحة للطاقة الشمسية. إذا تم بناء المزرعة، فإنها سوف تضاعف مقدار الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها في المملكة العربية السعودية مع العلم بأنه يتم إنتاج ثلث الطاقة المنتجة حاليا في المملكة بإستخدام الغاز الطبيعي، والباقي بالنفط.

يعتقد السيد Masayoshi Son بأن هذا المشروع سيخلق ما يصل إلى 100 آلف وظيفة في المملكة وتقليص نفقات الطاقة للمملكة بنحو 40 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تصل هذه المزرعة لطاقتها الإنتاجية القصوى بحلول العام 2020 بتكلفة تقدر بنحو 1 مليار دولار أمريكي لكل 1 جيجاواط، ومن هنا يأتي الرقم 200 مليار دولار أمريكي للمشروع بأكمله.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6