شركة جوجل تحظر ملحقات التعدين عن العملات الرقمية في متجر كروم

شركة جوجل تحظر ملحقات التعدين عن العملات الرقمية في متجر كروم
شركة جوجل تحظر ملحقات التعدين عن العملات الرقمية في متجر كروم

في محاولة لمنع المواقع الضارة التي تستخدم معالجات حواسبنا للتعدين عن العملات الرقمية المشفرة بدون علمك، أعلنت شركة جوجل عن حظر جميع الإضافات التي قد تتضمن نصوص تعدين في متجر كروم الإلكتروني.

 

يكمن خطر هذه البرامج النصية في أنها تستهلك موارد حاسوبك الخاص وتسبب في إبطائه وتسخينه بدرجة غير عادية، بالإضافة إلى ذلك يسهل علي هذه الإضافات الإضرار بك وبملفاتك ويمكن وضعها داخل ملحقات المتصفحات مثل الإضافات التي توقف الصوت تلقائيًا في علامات التبويب غير النشطة.

 

سمحت شركة جوجل من قبل إضافة الملحقات التي تقوم بعمليات التعدين طالما كان لها غرض واضح وأعلنت صراحة ما هو قصدها من الإنشاء ولكن تبين أن هناك 90% من الإضافات التي تتضمن نصوص تعدين عن العملات ولا تتبع قواعد الشركة لذا فرض عليها الحظر.

 



بحلول شهر يونيو/ حزيران القادم ستجد الكثير من الإضافات طريقها إلى الحظر مثل إضافة Crypto Miner ومثيلاتها وستحذف كل الإضافات والملحقات التي تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة.

 

من الطبيعي أن تفتح الشركة الباب للجميع بكسب المال مقابل استخدام موارد أجهزتهم لكنها لن تستطيع منع المواقع الأخرى من تشغيل ملفات التعدين بشفراتهم الخاصة مثل الكثير من الخدمات التي تفتح عمليات التعدين بمجرد أن يكون زوار الموقع المفعلين لمانع الإعلانات.

 

هذه التغييرات الجديدة من شركة جوجل ستدخل حيز التنفيذ أواخر الشهر بعد القادم، لذا حاول من الآن أن تتعرف على الحيل التي يستخدمونها في عمليات التعدين.

مارك زوكربيرغ يرد على انتقادات تيم كوك اللاذعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة