قرصنة أكثر من 5 مليون بطاقة دفع مسبق

قرصنة أكثر من 5 مليون بطاقة دفع مسبق
قرصنة أكثر من 5 مليون بطاقة دفع مسبق

يبدو أن موجة قرصنة بطاقات الدفع المسبق لن تنتهي في أي وقت قريب، حيث قام قراصنة “هاكرز” باختراق بيانات 5 مليون بطاقة دفع مسبق تم استخدامهم للشراء عبر سلسلتي متاجر أمريكية للتجزئة.

وبحسب التقارير، فإنه تم اختراق قاعدة البيانات لنحو 83 فرع تابع لسلسلة متاجر Saks Fifth Avenue، وكذلك جميع قواعد البيانات الخاصة بسلسلة متاجر Lord & Taylor.

وقام المخترقون حتى الآن ببيع بيانات ما يقارب 125 ألف بطاقة مختلفة مثل؛ ماستر كارد وفيزا كارد في السوق السوداء (Dark Web)، ومن المتوقع أن يتم بيع باقي البطاقات في السوق السوداء خلال الأشهر القادمة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الاختراقات قد بدأت منذ مايو من عام 2017.

يُذكر أن أكثر المتاجر ضرراً من هذه العملية تقع في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، بالإضافة إلى تضرر ثلاث متاجر كندية.



وأكد مسؤولو المتاجر أنه تم اتخاذ الاجراءات المناسبة لاحتواء عملية الاختراق، فيما قالت شركة HBC المالكة لسلستي المتاجر “أن جميع العملاء سيحصلون خدمات مراقبة مجانية للبطاقات، كما وسيتم منحهم خدمات حماية الهوية”.

وتأتي أخبار القرصنة بوقت سيء، ففي مارس من عام 2017 علمت BuzzFeed News أن Saks كانت تقوم بتخزين معلومات الزبائن بنصوص عادية غير مشفرة خوادمها، وهو ما يجعل من هذا الاختراق أمرا محرجاُ لسلسة متاجر عالمية.

 

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرا المراقبة EverCam اللاسلكية بتقنية التعرف على الوجه وبطارية تدوم لعام كامل
التالى الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة يوقع مذكرة تفاهم مع كاسبرسكي