حواسيب Mac ستستخدم معالجات آبل الخاصة بدلا من معالجات Intel إبتداء من العام 2020

حواسيب Mac ستستخدم معالجات آبل الخاصة بدلا من معالجات Intel إبتداء من العام 2020
حواسيب Mac ستستخدم معالجات آبل الخاصة بدلا من معالجات Intel إبتداء من العام 2020

لقد سمعنا بالفعل العديد من الشائعات عن حواسيب Mac المستقبلية، وقد كانت بعض تلك الشائعات قد لمحت إلى إمكانية قدوم تلك الحواسيب مع المعالجات المصممة من قبل شركة آبل نفسها. أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يقول بأن شركة آبل ستقوم بالتخلي عن المعالجات المصنعة من قبل شركة Intel والبدء في إستخدام المعالجات الخاصة بها في حواسيب Mac إبتداء من العام 2020.

تأتي هذه الأخبار كجزء من تقرير صدر من المدون Mark Gurman من موقع Bloomberg والذي كشف عن أحدث خطط شركة آبل للمعالجات المستخدمة في حواسيب Mac المستقبلية. المشروع الجديد يطلق عليه إسم Kalamata، ويبدو أنه لا يزال في المراحل الأولى من عملية التطوير.



سيكون هذا تحركًا كبيرًا بالنسبة لشركة آبل نظرًا إلى أنها ظلت تستخدم المعالجات التابعة لشركة Intel في حواسيب Mac منذ فترة طويلة جدًا. وبطبيعة الحال، هذا لن يكون خبرًا جيدًا بالنسبة لشركة Intel التي دخلت في شراكة مع شركة آبل من أجل حواسيب Mac منذ فترة طويلة جدًا، ولكن هذا لن يؤثر كثيرًا من الناحية المالية على شركة Intel نظرًا إلى أن شركة آبل مسؤولة فقط عن 5 في المئة من العائدات الإجمالية لقسم المعالجات في شركة Intel.

يبدو أن هذه الخطة لا تزال في المراحل الأولى حاليا، لذلك فهي لن تدخل حيز التنفيذ حتى العام 2020، على الرغم من أن هناك إحتمال أن تواصل شركة آبل التعامل مع شركة Intel في حالة إذا وجدت الشركة أن هذا مناسب لأعمالها التجارية في سوق الحواسيب. وكما تعلمون على الأرجح، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل في وقت لاحق من هذا العام بإطلاق مجموعة جديدة من حواسيب iMac و MacBook و MacBook Air، وكلها ستأتي مع معالجات الجيل الجديد من معالجات Intel.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل : واتساب تغلق ثغره خطيرة جداً قد ساهمت في اختراق حسابك
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة