جوجل لن تقبل بعد الآن إضافات متصفح كروم لتعدين العملات الرقمية

اعتباراً من اليوم، لن يقبل متجر تطبيقات متصفح كروم من جوجل أي إضافات تعملعللا تعدين العملات الرقمية، حيث قالت الشركة أنه كان هناك زيادة في “الإضافات الخبيثة” خلال الأشهر الماضية والتي يبدو أنها تتضمن رموز سرية لتعدين العملات الرقمية التي تعمل دون الموافقة عليها، والتي تستهلك الموارد الحاسوبية. وصرحت جوجل انه سيتم الغاء هذه الإضافات الموجودة على سوق كروم الالكتروني في أواخر شهر يونيو على الرغم من انه سيظل مسموحاً باستخدام الإضافات المرتبطة ولكن التي لا تعمل على التعدين.

ومن الجدير بالذكر ان جوجل قد سمحت من قبل بالتعدين عن العملات الرقمية المشفرة في الإضافات إذا كان هذا الهدف الوحيد للإضافة وإذا تم إبلاغ المستخدم بهذه العملية، إلا أنها قالت إن حوالي 90 في المائة من هذه الإضافات التي قدمها مطورو البرامج قد خالفت سياسات جوجل ولهذا فقد تم رفضها أو إزالتها من المتجر.



يمكن أن يؤثر التعدين سلباُ على أداء النظام نظراً لأنه يستهلك قدراً كبيراً من طاقة المعالج لتشغيل الحسابات الدقيقة اللازمة لفك شفرة الرموز الرقمية للعملات.

تشتهر العملات المشفرة بالتقلب، وتسعي شركات التكنولوجيا إلى فرض إجراءات صارمة ضد هذا النشاط المتزايد، فقد حظرت كل من جوجل وفيسبوك وتويتر جميع الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية المشفرة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيسبوك يبدأ في تصميم الرقائق الإلكترونية الخاصة به
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري