تخلي شركة آبل عن إستخدام معالجات Intel قد يوفر عليها 500 مليون دولار سنويًا

تخلي شركة آبل عن إستخدام معالجات Intel قد يوفر عليها 500 مليون دولار سنويًا
تخلي شركة آبل عن إستخدام معالجات Intel قد يوفر عليها 500 مليون دولار سنويًا

لسنوات عديدة، تردد بأن شركة آبل تعمل على تطوير المعالجات الخاصة بها لحواسيب iMac و MacBook. وتماشيا مع ذلك، فقد كشف تقرير حديث من موقع Bloomberg أنه بحلول العام 2020، يمكن أن تتوقف شركة آبل عن إستخدام معالجات Intel في الحواسيب الخاصة بها، وهي الخطوة التي يمكن أن توفر على شركة آبل ما يصل إلى 500 مليون دولار أمريكي سنويًا، على الأقل وفقا للمؤسسة المالية Merrill Lynch.

آبل ليست غريبة عندما يتعلق الأمر بالإكتفاء الذاتي لأن الشركة عادة ما تختار إستخدام مكوناتها الخاصة حيثما أمكن ذلك. على سبيل المثال، في هواتف iPhone قامت شركة آبل بتصميم الهاتف نفسه ومميزاته ونظام التشغيل الخاص به، لذلك لا تتفاجئ في حالة إذا قررت شركة آبل التوقف عن إستخدام معالجات Intel في حواسيبها المستقبلية.



ووفقا للمحلل Wamsi Mohan، فهو يعتقد بأنه من خلال تصنيع المعالجات الخاصة بها، يمكن لشركة آبل توفير ما يصل إلى 500 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهذا أمر منطقي لأن شركة آبل لن تضطر إلى الدفع لشركة آبل بعد الآن. وهناك فوائد أخرى من إستخدام المعالجات الخاصة بها، كما هو موضح في التقرير السابق. وبصرف النظر عن توفير المال، فإن إنتاج المعالجات الخاصة بها يعني أنه بإمكان شركة آبل الرفع من أداء أجهزتها وبرمجياتها، ولن تضطر بعد الآن إلى إنتظار مواعيد الإطلاق من شركة Intel.

أشار التقرير أيضا إلى أن إنتقال شركة آبل لإستخدام المعالجات الخاصة بها في العام 2020 سيكون تدريجيا، مما يعني بأن هذا لن يؤثر على منتجاتها بالكامل دفعة واحدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنطباع أولى عن لعبة PRO EVOLUTION SOCCER 2019 Demo
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين