فضيحة تسرب بيانات مستخدمي الفيسبوك تؤثر على أكثر من 87 مليون مستخدم

فضيحة تسرب بيانات مستخدمي الفيسبوك تؤثر على أكثر من 87 مليون مستخدم
فضيحة تسرب بيانات مستخدمي الفيسبوك تؤثر على أكثر من 87 مليون مستخدم

في حالة إذا كنت تتابع فضيحة الخصوصية التي وجدت الفيسبوك نفسها متورطة فيها مؤخرًا، فقد تكون سمعت بأن ما يصل إلى 50 مليون مستخدم قد تأثروا بهذا. ومع ذلك، فقد إتضح الآن أن عدد المستخدمين المتأثرين بذلك أكبر بكثير من ذلك العدد الذي تم الإعلان عنه في البداية، على الأقل وفقا للمعلومات التي قامت الفيسبوك بتحديثها اليوم والتي كشفت لنا بأن عدد المستخدمين المتأثرين يبلغ 87 مليون مستخدم.

هذا وفقا لتدوينة كتبها رئيس قسم التكنولوجيا في شركة الفيسبوك، السيد Mike Schroepfer حول تقييد الوصول إلى البيانات. وفي نهاية هذه التدوينة، كتب أنه ” بشكل إجمالي، نعتقد أن معلومات تخص ما يصل إلى 87 مليون مستخدم للفيسبوك ومعظمهم في الولايات المتحدة الأمريكية ربما تمت مشاركتها بشكل غير لائق مع Cambridge Analytica “.

إستنادًا إلى نتائج الفيسبوك، فإن غالبية المستخدمين المتأثرين، أكثر من 70 مليونًا، كانوا من الولايات المتحدة الأمريكية. والبلد التالي في القائمة هو الفلبين حيث تأثر 1.1 مليون مستخدم، وتليها إندونيسيا والمملكة المتحدة بما يزيد قليلا عن مليون شخص. كما يشير السيد Mike Schroepfer إلى أنه إعتبارًا من 9 أبريل، سيتمكن مستخدمو الفيسبوك من معرفة ما إذا كانت بياناتهم قد تم الكشف عنها لشركة Cambridge Analytica أم لا.



ووفقا للفيسبوك، فقد صرحت بالقول : ” أخيرًا، بدءًا من يوم الإثنين 9 أبريل سنعرض للأشخاص رابطًا في أعلى خلاصتهم الإخبارية حتى يكون بإمكانهم رؤية التطبيقات التي يستخدمونها – والمعلومات التي شاركوها مع هذه التطبيقات. سيتمكن الأشخاص أيضا من إزالة التطبيقات التي لم يعد يريدونها. وكجزء من هذه العملية، سنخبر أيضا الأشخاص عما إذا كانت معلوماتهم قد تمت مشاركتها بشكل غير صحيح مع Cambridge Analytica “.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواتف iPhone مع الشاشات المنحنية والإيماءات غير اللمسية ستصل في غضون 3 سنوات
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري