أخبار عاجلة
فئة عقاقير جديدة قد تجعل الحبوب المنومة آمَن -
هذا الأسبوع في العلوم -

شركة جوجل تحقق هدفها المتمثل في الإعتماد كليًا على الطاقة المتجددة

شركة جوجل تحقق هدفها المتمثل في الإعتماد كليًا على الطاقة المتجددة
شركة جوجل تحقق هدفها المتمثل في الإعتماد كليًا على الطاقة المتجددة

حددت شركة جوجل هدفًا لشراء ما يكفي من الطاقة الكهربائية المتجددة لمطابقة كمية الكهرباء التي ستستهلكها خلال العام المقبل، وأعلنت منذ أكثر من عام أنها في طريقها لتحقيق هذا الهدف. وقد أوضحت الشركة نيتها في الإعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، وقد أكدت شركة جوجل الآن أنها قادرة على القيام بذلك.

أكملت شركة جوجل الحسابات المتعلقة بمقدار الطاقة المستخدمة في العام 2017، وهي تؤكد رسميا أن هدفها المتمثل في الإعتماد بنسبة 100 في المئة على الطاقة المتجددة قد تم تحقيقه. وتقول شركة جوجل بأن إجمالي مشترياتها من الطاقة من المصادر المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية تجاوزت كمية الكهرباء التي تستخدمها عملياتها في جميع أنحاء العالم. وهذا يشمل كلا من المكاتب ومراكز البيانات.



على مدار العام الماضي، إشترت شركة جوجل كيلوواط لكل ساعة من الطاقة المتجددة من مزارع الطاقة الريحية والطاقة الشمسية التي تم بناءها خصيصا للشركة لتتناسب مع كل kWh من الكهرباء التي تستهلكها على مستوى العالم. وتقول شركة جوجل بأنها أصبحت أول شركة سحابية عامة كبرى تحقق هدفها المتمثل في الإعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

كما تشير الشركة في منشور على مدونتها الرسمية إلى أن لديها الآن عقود لشراء ثلاثة جيجاواط من الطاقة الكهربائية المتجددة مما يجعلها أكبر مشتر للطاقة المتجددة بهذا الحجم في العالم. وقد أدت عقود الطاقة المتجددة هذه إلى أكثر من 3 مليارات دولار من الإستثمارات الجديدة على مستوى العالم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل قد تستغنى عن منفذ Lightning في هواتف آيفون هذا العام وقد نرى آيبود جديد
التالى تعريف GeForce 417.71 WHQL يضيف الدعم لبطاقة RTX 2060 ويُفعل تقنية G-SYNC لمُلاك شاشات FreeSync