توقعات بنمو أرباح شركة سامسونج بنسبة 50% في الربع الأول من هذا العام

توقعات بنمو أرباح شركة سامسونج بنسبة 50% في الربع الأول من هذا العام
توقعات بنمو أرباح شركة سامسونج بنسبة 50% في الربع الأول من هذا العام

بالعودة إلى النصف الثاني من العام 2017، بدأت شركة سامسونج بتحقيق أرباح قياسية في تقاريرها المالية الفصلية، ويرجع ذلك في الغالب إلى إرتفاع الطلب على رقاقات الذاكرة. ووفقا لآخر المعلومات التي وردتنا اليوم من وكالة الأنباء رويترز، فمن المتوقع أن تحقق شركة سامسونج زيادة بنسبة تصل إلى 50 في المئة تقريبًا في أرباح الربع الأول من هذا العام والمنتهي في شهر مارس الماضي.

يتوقع المحللون الإعلان عن الأرقام غير المدققة اليوم الجمعة، ويقول المحللون بأن شركة سامسونج حققت أرباحًا تشغيلية بلغت 13.7 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعني أكثر بنسبة 50 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما بلغت الأرباح التشغيلية للشركة آنذاك نحو 8.8 مليار دولار.



ووفقا لوكالة الأنباء رويترز، فإن شركة سامسونج تحقق 70 سنتًا من الأرباح التشغيلية عن كل رقاقة DRAM تبيعها بنحو 1 دولار. وكان أداء الشركة في سوق الهواتف الذكية جيدًا أيضا، على الرغم من أنه ليس مثيرًا للإعجاب مثل أداء الشركة في سوق أشباه الموصلات، فقد تم شحن حوالي 9.3 مليون وحدة من الهاتف Galaxy S9 على الصعيد العالمي في الربع الأول من العام 2018.

أفاد أحد المحللين في كوريا الجنوبية بأن الأرباح ستظل كبيرة بالنسبة لشركة سامسونج بسبب زيادة الشحنات وإنخفاض التكاليف. وقال أحد المطلعين على ما يجري داخل شركة سامسونج بأن مبيعات OLED كانت أدنى بنسبة 60 إلى 65 في المئة من الأرقام المتوقعة بسبب إنخفاض مبيعات iPhone X.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تشرح لنا كيف قامت بجلب ميزة الفيديوهات البطيئة لكاميرا Galaxy S9
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري