فيسبوك تعترف بأنها تقرأ جميع رسائل المستخدمين على فيسبوك ماسنجر

فيسبوك تعترف بأنها تقرأ جميع رسائل المستخدمين على فيسبوك ماسنجر
فيسبوك تعترف بأنها تقرأ جميع رسائل المستخدمين على فيسبوك ماسنجر

في أعقاب فضيحة كامبريدج التي هزت ثقة العامة بخصوص موقع فيسبوك العملاق كشف مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها مارك زوكيربرج عن الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمين أثناء حوار معه. أكد زوكربرج أن نظام فيسبوك يستطيع تفقد جميع ما يحدث داخل رسائل فيسبوك ماسنجر من قبل المستخدمين وأشار كذلك إلى أنه يستطيع التعرف على الرسائل المثيرة ومنعها من الإرسال.

 

بالطبع، أثار هذا الاعتراف تساؤلات المستخدمين التي تؤكد مراقبة فيسبوك لتطبيق الدردشة الخاص بالمستخدمين، وفي اعتراف لموقع بلومبيرج أيضًا اعترفت فيسبوك بمسحها الشامل لجميع الرسائل واستخدام نفس الأدوات لمنع إساءة الاستخدام على الشبكة الاجتماعية بشكل عام.

 

نوّهت كذلك الشبكة الاجتماعية فيسبوك أن المحتوى على الموقع لابد وأن يتوافق مع معايير المجتمع وهناك بلاغات مستمرة حول المشاركات أو الرسائل التي تعاكس هذه المعايير من قبل المستخدمين الآخرين، وفي حالة وجود أي تعدي يقوم فريق المراجعة الخاص بالشركة مراجعة ما يتم التبليغ عنه للبت في أمره.

 



في نفس الوقت، يفتخر تطبيق مراسلة آخر “واتس آب” بعدم تمكنه من قراءة محتوى الرسائل عبر منصته والتي استحوذت عليه شركة فيسبوك عام 2014 إذ يقوم بتشفير الرسائل من المصدر إلى المستلم. هناك خيار بتشفير الرسائل في ماسنجر فيسبوك ويجب على المستخدمين استخدامه لحماية خصوصيتهم.

 

كذلك قام موقع فيسبوك بتحديث سياسة البيانات الخاصة به ووضع شروط جديدة للخدمة من أجل إزالة الغموض حول قواعد فيسبوك والخدمات المرتبطة بها لا سيما ماسنجر فيسبوك وانستجرام.

 

افاست تطلق الإصدار الجديد الخاص بالحماية من متصفحها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الروبوت فريبو يبني بيئة افتراضية لكل وحيد في منزله 
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري