أخبار عاجلة
«هاتف صيني» بمزايا تتفوق على «آيفون X» -
تسريب جديد حول جالاكسي اس 10 -
الهاتف Xperia XZ2 Premium ينطلق في تايوان -

الفيسبوك تعيد شروط الخدمة لتشرح بشكل أفضل الكيفية التي تجمع بها البيانات

الفيسبوك تعيد شروط الخدمة لتشرح بشكل أفضل الكيفية التي تجمع بها البيانات
الفيسبوك تعيد  شروط الخدمة لتشرح بشكل أفضل الكيفية التي تجمع بها البيانات

تواصل شبكة الفيسبوك إجراء المزيد من التغييرات على الطريقة التي تتعامل بها مع البيانات الخاصة بالمستخدمين مباشرة بعد فضيحة إساءة إستخدام البيانات التي نتج عنها تسريب المعلومات الشخصية لما يصل إلى 87 مليون مستخدم لشبكة الفيسبوك على الصعيد العالمي. وقامت شبكة الفيسبوك في الأسبوع الماضي بإعادة تصميم صفحة الإعدادات لتسهل على المستخدمين العثور على المعلومات التي يتم جمعها عنهم. واليوم، أعلنت الفيسبوك أنها قامت بإعادة شروط الخدمة وسياسات البيانات لتوضح بشكل أفضل كيفية وسبب جمع هذه البيانات.

توضح الشركة منذ البداية أنها لم تقم بإعادة شروط الخدمة وسياسات البيانات لطلب صلاحيات جديدة لجمع البيانات أو إستخدامها أو مشاركتها على الفيسبوك. وهي أيضا تؤكد أنها لم تغير أي من خيارات الخصوصية التي كان المستخدمون قد قاموا بتحديدها في الماضي. ما يعنيه ذلك هو أن الفيسبوك لم تغير من مقدار البيانات التي تجمعها ولماذا، بل غيرت فقط طريقة شروط الخدمة وسياسات البيانات لتكون واضحة أكثر للمستخدمين.

نظرًا إلى أنه لم يتم إجراء تغييرات على سياسات الإستخدام، فلا داعي للقلق. تقدم النسخة الجديدة المزيد من التفاصيل حول شروط الخدمة وسياسات البيانات الحالية الخاصة بالفيسبوك. وسيكون من الأفضل لو قمت بالتوجه إلى صفحة شروط الخدمة وسياسات البيانات لمراجعتها بنفسك، ولكن كن متأكدًا أنها أصبحت أكثر تفصيلا الآن.



على سبيل المثال، لم يتم ذكر شبكة إنستاجرام المملوكة من قبل الفيسبوك في سياسة البيانات القديمة على الإطلاق، ولكنها تظهر الآن بشكل بارز في السياسة الجديدة. ومن المفترض أن الفيسبوك تستخدم نشاط المستخدم على إنستاجرام مثل الأشخاص الذين يتابعهم لتقديم توصيات على الفيسبوك. وقالت الفيسبوك أنها قامت بإجراء هذه التغييرات لأنه من المهم أن تعرض للأشخاص كيفية عمل منتجاتها.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6