أخبار عاجلة

فيس بوك : 87 مليون حساب تضرر من فضيحة كامبريدج

فيس بوك : 87 مليون حساب تضرر من فضيحة كامبريدج
فيس بوك : 87 مليون حساب تضرر من فضيحة كامبريدج

رغم تصريحها باتباع سياسات أكثر صرامة فيما يتعلق بحماية البيانات كشفت فيس بوك عن عدد المستخدمين المتضررين من جرّاء فضيحة كامبريدج اناليتيكا والذي وصل إلى 87 مليون مستخدم وهو أكبر من الرقم السابق والذي بلغ 50 مليون، وأوضحت الشركة أيضاً أنه من الممكن أن حسابات أكثر تعرضت للخرق.

 

وكشفت فيس بوك عن عدد المستخدمين المتضررين في ظل عدد من التغييرات المهمة بخصوص علاقتها مع الشركات والخدمات الأخرى، وهذا يتضمن تقليل الوصول إلى المعلومات من خلال تحديد واجهة البرمجة النشطة في المجموعات والأحداث والمجموعات والصفحات وغيرها.

 



وتقدم الشركة أيضاً تغييرات في تطبيقاتها التي تطلب صلاحية الوصول إلى المعلومات مثل المنشورات والأحداث والصفحات والمجموعات وجعل حصولها على هذه الصلاحيات أكثر صعوبة، حيث ستمنع فيس بوك هذه التطبيقات من جمع بيانات المستخدمين المتعلقة بآرائهم السياسية أو الدينية وقائمة أصدقائهم وتعليمهم وتاريخ عملهم وعادات القراءة وغيرها.

 

وتأتي هذه التغييرات على خلفية الأحداث الأخيرة التي حصلت لفيس بوك في شهر آذار/مارس، حيث أوضحت معلومات أن شركة كامبريدج اناليتيكا حصلت على بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم، وقد أثار هذا الأمر حملة حذف فيس بوك #deletefacefook التي نتج عنها تخلي العديد من الناس عن فيس بوك وحذف حساباتهم بما فيهم مؤسس شركة تسلا “ايلون ماسك”.

الروبوت فريبو يبني بيئة افتراضية لكل وحيد في منزله 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة