تقرير جديد يقول بأن آبل تجري محادثات مع المزيد من الشركات بشأن شاشات MicroLED

تقرير جديد يقول بأن آبل تجري محادثات مع المزيد من الشركات بشأن شاشات MicroLED
تقرير جديد يقول بأن آبل تجري محادثات مع المزيد من الشركات بشأن شاشات MicroLED

في وقت سابق من هذا الأسبوع، صدر تقرير من موقع DigiTimes يلمح إلى إمكانية إطلاق منتجات آبل التي تستخدم شاشات MicroLED في النصف الثاني من هذا العام. وقد قيل آنذاك بأن شركة TSMC ستكون واحدة من الشركات التي ستقوم بتزويد شركة آبل بشاشات MicroLED، ولكن صدر الآن تقرير آخر من موقع DigiTimes يفيد بأن شركة آبل تجري على الأرجح محادثات مع المزيد من الشركات.

لكي نكون أكثر تحديدًا، يقال بأن شركة آبل تجري محادثات أولية مع شركة تايوانية تدعى PlayNitride. ويقال بأن الشركة تتطلع إلى إستثمار 17.1 مليون دولار أمريكي في مرافق تصنيع جديدة في Hsinchu Science Park حيث تخطط لإنتاج شاشات MicroLED والتي يبدو أن شركة آبل مهتمة بالحصول عليها.



من غير المستغرب أن نجد بأن شركة PlayNitride رفضت التعليق على هذا التقرير، مما يعني بأنه يمكن لأي شخص أن يخمن ما إذا كان هذا التقرير دقيقًا أم لا. ومع ذلك، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن إهتمام شركة آبل بشاشات MicroLED التي قيل بأنها ستشق طريقها في البداية إلى الساعة الذكية Apple Watch. نحن نفترض بأنه نظرًا للحجم الصغير لساعات آبل الذكية، فإن إنتاج شاشات MicroLED لهذا الجهاز سيكون أسهل بالمقارنة مع iPhone أو حتى للحواسيب المحمولة MacBook.

هناك فوائد لإستخدام شاشات MicroLED، فهي تعد أكثر إشراقًا وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بالمقارنة مع شاشات OLED العادية. كما أنها تعد أرق وأخف وزنا، ولكن يبدو أنها مكلفة من حيث التصنيع بالمقارنة مع شاشات OLED مما يوحي بأنها ستقتصر على منتجات آبل الراقية، على الأقل في البداية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميزة أخرى جديدة للواتساب ستسهل الأمر كثيرا على المستخدمين
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري