الكشف عن Sony Xperia XZ2 Premium كأول جوال سوني بكاميرا مزدوجة

قامت شركة سوني اليوم بالكشف الرسمي عن الجوال الذكي الجديد سوني اكسبريا Sony Xperia XZ2 Premium و الذي يعتبر الجوال الاول للشركة بكاميرا خلفية مزدوجة ، شركة سوني قدمت افضل ما لديها في هذا الجوال من حيث التقنيات و المواصفات و يتوقع ان يحقق هذا الهاتف مبيعات جيدة فهو قادر على منافسة جوالات جالكسي S الان .

سلسلة Xperia XZ Series بدات منذ العام القبل الماضي و تطورت مع الجيل السابق Xperia XZ1 الذي كشف عنه في شهرر سبتمبر من العام الماضي و كشف معه ايضا على النسخة الاصغر حجما XZ1 Compact ، بينما خلال شهر فبراير الماضي كشف عن الجيل الجديد Xperia XZ2 و كذلك النسخة الاصغر حجما Xperia XZ Compact و الان بعد مرور شهرين كشف عن النسخة الاعلى من حيث المواصفات و السعر XZ2 Premium .

مواصفات الجوال الجديد سوني اكسبريا Sony Xperia XZ2 Premium :
من حيث التصميم حصل الهاتف على جانبب خلفي و امامي زجاجي مع اطراف بلاستيكية و ازرار من المعدن و قد حصلت الجزء الخلفي من الهاتف على طبقة حماية من الخدوش جوريلا جلاس 5 ، ولعل من اكبر عيوب هذا الهاتف و هو العيب الرئيسي في منتجات شركة سوني هو الاطراف العريضة الحجم حيث تأتي في الهاتف بمقاس 11.9 ملم .

الهاتف يأتي بشاشة كبيرة بمقاس 5.8 انش IPS LCD و تأتي بدرجة وضوح 3840X2160 لينتج كثافة على الشاشة 760 بيكسل لكل انش و تدعم هذه الشاشة عرض صور HDR و كذلك مقاطع الفيديو فور كاي 2160p كما انها تأتي بتكنولوجيا TRILUMINOS و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 للوقاية من الخدوش ايضا .



دعمت سوني هذا الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة حيث المستشعر الاول بدقة 19 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و الذي يدعم التصوير بالالوان بينما المستشعر الثاني بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 و الذي يدعم التصوير الابيض و الاسود ، الكاميرا الخلفية مدعومة بخمسة محاول لتحسين التقاط الصور و مقاطع الفيديو اثناء الاهتزاز او الحركة و ذلك عبر تقنية التثبيت الالكتروني EIS .

صحيح و ان التثبيت البصري OIS هو الافضل و لكن وجود خاصية EIS هو امر جيد و تأتي الكاميرا ايضا بمعالج خاص Fusion ISP ، تصوير الفيديو من هذه الكاميرا يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و تدعم الكاميرا عرض مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء بعدد 960 اطار في الثانية عند تقليل الجودة الى 1080p ، بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تأتي ايضا هذه الكاميرا بخاصية EIS عبر خمس محاور بينما تصوير الفيديو بدقة 1080p .

يأتي الهاتف بنسخة واحدة تحتوي على ذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و اخرى خارجية تصل الى 400 جيجابايت بينما العشوائية 6 جيجابايت و المعالج ثماني النواه من فئة سناب دراجون 845 منها اربعة انوية بتردد 2.7 جيجاهرتز و اربعة انوية اخرى بتردد 1.7 جيجاهرتز ، بطارية الهاتف 3450 ملم امبير مدعومة بتقنية Quick Charge 3.0 بالاضافة الى خاصية الشحن اللاسلكي .

لم يكشف بعد عن سعر هذا الهاتف و ايضا لم يكشف عن ميعاد طرحه بالاسواق و يتوقع ان يكون ذلك بحلول شهر يونيو القادم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة