علي بابا تتفوق أخيراً على أمازون في التجارة الإلكترونية

علي بابا تتفوق أخيراً على أمازون في التجارة الإلكترونية
علي بابا تتفوق أخيراً على أمازون في التجارة الإلكترونية

تظهر المعلومات الجديدة القادمة من مؤتمر Digital Statshot للربع الثاني أن شركة علي بابا تفوقت على أمازون وأصبحت منصة التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم، كما أن هذه المعلومات تأتي شركة أمازون نفسها من خلال تحليل منصة المساعد الخاص بأمازون “اليكسا”.

 

فقد أظهر ترتيب اليكسا الأخير لأفضل المواقع في العالم أن موقع Taobao.com  الذي تعود ملكيته إلى علي بابا صعد إلى المرتبة العاشرة أي متفوقاً بمرتبة عن أمازون.

 

 

ووفقاً لأليكسا فإن هذه التصنيفات يتم حسابها باستخدام مجموعة من الزوار اليوميين ومشاهدات الصفحات خلال الشهر الماضي، وأوضحت اليكسا أن المستخدمين الذين يتسوقون يقضون وقتاً أكبر على موقع taobao حيث يقضون ما يصل إلى 8 دقائق في اليوم الواحد بالمقارنة مع 7 دقائق و40 ثانية على أمازون.

 

AliExpress تطبيق التسوق الأشهر في العالم

 

 



وتفيد البيانات الأخيرة أن ما تقدمه علي بابا يحقق نجاحات مبهرة عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات على الأجهزة المحمولة، فقد بيّن التصنيف الذي أطلقته شركة AppAnnie للتطبيقات المجانية الأكثر تحميلاً لشهر آذار/مارس 2018 أن تطبيق AliExpress يحتل المرتبة التاسعة، وهو تطبيق التسوق الوحيد الذي يتمكن من حجز مقعد له بين العشرة الأوائل، وتظهر الأرقام أن تطبيق AliExpress صعد 12 مركزاً منذ شهر شباط/فبراير لعام 2018.

 

ومن الجدير بالذكر أن تطبيقات فيس بوك لا تزال الأكثر تحميلاً والأكثر استخداماً في شهر آذار/مارس بغض النظر عن فضيحة كامبريدج.

 

المواقع هي الأساس وراء نجاح التجارة الإلكترونية

 

 

تبين الدراسات والإحصائيات أن تطبيقات التجارة الإلكترونية تزداد شعبيتها كما أن هناك تقارير أخرى أفادت بأن المزيد من الناس يقومون بالشراء عبر التطبيقات المحمولة.

 

لكن البيانات الأخيرة من موقع GlobalWebIndex أوضحت أن الناس لا يزالون يفضلون التسوق عبر المواقع بشكل أكبر بالمقارنة مع التسوق على التطبيقات، حيث قام مستخدمو الإنترنت بزيارة مواقع التجارة الإلكترونية في الشهر الماضي بشكل أكبر بحوالي 50% من الذين يستخدمون التطبيقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة