أخبار عاجلة
ستيف جوبز -
مايكل ديل -
بيل جيتس -
إيلون ماسك -

ابل تكشف عن روبوت “ديزي” لإعادة تدوير هواتف ايفون

ابل تكشف عن روبوت “ديزي” لإعادة تدوير هواتف ايفون
ابل تكشف عن روبوت “ديزي” لإعادة تدوير هواتف ايفون

بالتزامن مع يوم الأرض كشفت ابل عن روبوت جديد يحمل اسم “ديزي Daisy” والذي يعد الإصدار التالي لأول روبوت أطلقته الشركة في عام 2016 والذي يحمل اسم “ليام Liam”، وتم تطوير هذا الروبوت من قبل مهندسي ابل وهو موجود في معمل ابل في تكساس مما يسهل إعادة تدوير واستخدام أجزاء هواتف ايفون.

 

وإلى جانب تفكيك قطع ايفون فإن ديزي يقوم أيضاً بفرز المكونات القابلة لإعادة استخدامها، فخلال ساعة واحدة تمكن ديزي من تفكيك 200 هاتف بينما لم تكن الطرق الأخرى في تفكيك ايفون فعالة بنفس الدرجة ناهيك عن قيامها بتحطيم بعض المكونات الأساسية.

 

ويعد ديزي أسرع من ليام ويستطيع تنفيذ العمليات بشكل أسرع ويفكك أعداداً أكبر من هواتف ايفون، فعندما أطلق ليام كان يفكك 1,2 مليون هاتف ايفون في العام، أما في حال عمل ديزي لمدة 24 ساعة متواصلة فإنه يستطيع تفكيك 1,7 مليون ايفون خلال عام واحد.

 



وتنوي ابل إطلاق إصدارات أخرى من ديزي في مناطق مختلفة في الولايات المتحدة، كما أعلنت عن نيتها إطلاق ديزي آخر في أوروبا، وتعد ديزي واحدة من الأمور التي أعلنت عنها الشركة في 19 نيسان/ابريل، حيث كشفت أيضاً عن برنامج GiveBack الخاص بإعادة تدوير هواتف ايفون القديمة.

 

برنامج GiveBack

 

قامت ابل بدمج برنامجيها المختلفين الذين يحملان اسم Trade-Up و Recycling في برنامج واحد هو GiveBack وهو مصمم ليسهل عملية تبديل الهواتف القديمة، حيث يحصل المستخدمون لقاء ذلك على بطاقة هدية أو يحصلون على نقاط تسمح لهم بشراء هاتف جديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة