أخبار عاجلة
مواقع تحدي Shooting Gallery في Fortnite Season 6 Challenges! -
تقرير: شاشة هاتف Mate 20 Pro من تصنيع شركة BOE -

أفضل 3 نظارات للواقع الافتراضي VR في السوق

تقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality هي تقنية تدمج الواقع بالخيال شكلت فتحا جديدا في عالم التقنية، وأصبحت محط اهتمام الشركات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا والمستخدمين على حد سواء، خاصة مع ظهور العديد من النظارات التي تستخدم هذه التقنية مثل نظارات Oculus Rift أو HTC Vive عالية الجودة المزودة بتقنيات تتبع الحركة الدقيقة والشاشات العالية الجودة ومجموعة كبيرة من الألعاب.التي تكون مكلفة أيضا، إضافة إلى الحاجة لجهاز حاسوب قوي لتشغيل الألعاب.

وتتوفر نظارات الواقع الافتراضي المذكورة على نطاق واسع لكنها غالية الثمن، لكنك لست بحاجة إلى إنفاق ثروة لتجربة VR إذا كان لديك هاتف ذكي حديث، حيث يمكنك اقتناء نوع آخر من هذه النظارات تستند إلى الهواتف الذكية وتعد خيارًا رائعًا ورخيصًا حيث تتيح استخدام تقنية VR في ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام وتجربة العالم افتراضي بسعر رخيص. وفي هذا المقال نستعرض لكم أفضل 3 نظارات من هذه الفئة.


Google Daydream

5e0d7982fe.jpg

السعر : 99 دولار (375 ريال سعودي/درهم إماراتي)

في محاولة منها لجلب الواقع الافتراضي إلى الجماهير بشكل بسيط نسبياً مقارنةً بـ Oculus أو Vive. قامت قوقل بطرح نظارات Daydream التي تأتي مع وحدة تحكم للحركة و لوحة لمس وثلاثة أزرار، وعندما تكون في وضع VR، يمكنك أن تهدف عن طريق تحريك جهاز التحكم في الهواء وتصفح القوائم باستخدام لوحة اللمس، ووفرت قوقل أيضًا إصدارات متوافقة مع Daydream لتطبيقات أندرويد مثل يوتيوب ونتلفيكس و مجموعة من الألعاب المتوافقة مع الواقع الافتراضي.
وتشتمل مجموعة الأجهزة المدعومة على هواتف بكسل و إل جي V30 و جالكسي S8 و S8 بلس و نوت 8 و موتو Z وغيرها، وتتطلب النظارة بصفة عامة هاتف بمواصفات تقنية جيدة.


Samsung Gear VR

473b333df2.jpg

السعر : 130 دولار (490 ريال سعودي/درهم إماراتي)



نظارة سامسونج Gear VR تشبه إلى حد كبير Google Daydream كما أن لديها رأس مُبطنة مزودة بجهاز تحكم مُخصص يقوم بعمل ثنائيات مع هاتفك ويسمح لك بالتركيز على مساحة الواقع الافتراضي. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية، فجهاز التحكم أكثر راحة وهناك لوحة لمس إضافية على جانب السماعة نفسها، مما يوفر لك الكثير من الطرق للتحكم في تطبيقاتك.

لكن الفرق الأكبر هو مكتبة Oculus حيث قامت سامسونج بعقد شراكة مع شركة Oculus للحصول على مكتبة الألعاب والتطبيقات التي لا يمكنك الحصول عليها على Daydream.


Merge VR

eb45a201de.jpg

السعر : 35 دولار (130 ريال سعودي/درهم إماراتي)

نظارة Merge VR هي واحدة من أفضل نظارات الواقع الافتراضي من حيث الراحة وسهولة الاستخدام لفترات طويلة من الزمن، حيث تأتي بنفس مبدأ نظارات قوقل Cardboard الكرتونية لكنها تصل بحزام مطاطي لطيف لإبقائه متصلاً برأسك.

نظارة Merge VR هي أيضا أرخص بكثير من باقي النظارات في هذه القائمة، لكنها تضم بعض الجوانب السلبية من بينها عدم وجود جهاز تحكم حتى يتم التحكم في معظم التطبيقات عن طريق استهداف رأسك أو استخدام مغناطيس متصل بسماعة الرأس “للنقر”. وهناك أيضًا عدد أقل من التطبيقات نظرًا لأنه ليس هناك الكثير من الألعاب والتطبيقات التي تعمل بدون تحكم، ومع ذلك، إذا كان كل ما تريده هو مشاهدة مقاطع فيديو بتقنيات الواقع الافتراضي، فهذه هي الطريقة الأرخص للقيام بذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة