أخبار عاجلة
فيسبوك تصنف مستخدميها بناء على مصداقيتهم -

موتورولا تكشف عن الجوال الاقتصادي Moto E5 Play

شركة موتورولا كشفت عن ثلاث جوالات ضمن سلسلة Moto E الجديدة و قد شلمت هذه السلسلة الجوالين Moto E5 و Moto E5 Plus و كلاهما ينتميان الى فئة الجوالات المتوسطة من حيث السعر و المواصفات بينما مؤخرا كشفت عن الهاتف الثالث في هذه السلسلة و هو الجوال الاقتصادية موتورولا Moto E5 Play ، و على الرغم من سعره الرخيص الا انه حصل على بعض المميزات .

الجوال الجديد سيطرح في جميع الاسواق باسم ” Moto E5 Play ” ولكنه سيطرح في السوق الامريكي تحت اسم ” Moto E Play 5th Gen ” و من الجدير بالذكر فان شركة لينوفو التي امتلك شركة موتورولا بعد بيع شركة جوجل لها منذ ثلاثة اعوام تقريبا أعلنت انها ستهتم بسوق الولايات المتحدة بشكل كبير لذلك فهي تصدر نسخ خاصة و باسماء مخصصة من الهواتف للسوق الامريكي .

مواصفات موتورولا موتو اي 5 بلاي Motorola Moto E5 Play : 
الجوال الجديد ياتي بجسد مصنوع من البلاستيك مع شاشة مصنوعة من الزجاج ، طول الجوال 151 ملم و العرض 74 ملم و سمك 9.0 ملم بينما وزن الجوال فيبلغ 150 جرام و هو يعتبر خفيف الوزن و ليس ثقيل ، الجوال يأتي بشاشة بحجم متوسط بمقاس 5.2 انش و الان اصبح المعتاد ان تكون الجوالات الذكية الجديدة بشاشات كبيرة الحجم حتى و ان كانت اقتصادية من حيث الامكانيات و السعر .



الشاشة تأتي من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 720X1280 ليعطي كثافة 282 بيكسل لكل انش حصل الجوال على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.0 ، الكاميرا الخلفية للجوال بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 و تتميز هذه الكاميرا بخاصية الاوتوفوكس و تدعم التقاط صور HDR و ايضا صور بانوراما بينما تصوير الفيديو فيأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية من هذا الجوال يأتي بدقة 5 ميجابكسل و التي حصلت على فلاش ايضا LED و هو ما يساعد في تحسين التقاط صور سلفي ، الجوال يأتي بنسخة واحدة سعة 16 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية فهي 2 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز .

المعالج سيتوفر بنسختين احدهما للسوق الامريكي و الذي هو Snapdragon 427 بينما النسخة الثانية و المخصصة لباقي الاسواق Snapdragon 425 ، بطارية هذا الهاتف تاتي 2800 ملم امبير و التي هي مدعومة بخاصية الشحن السريع 5V/2A ، حتى الان لم يعلن عن السعر الرسمي للهاتف الجديد و لكن يتوقع ان يكون بحدود 250 دولار و هو ما يعادل 950 ريال تقريبا .

الوان موتورولا موتو اي 5 بلاي Motorola Moto E5 Play : 
هذا الجوال من المفترض أن ياتي بثلاث خيارات من الالوان Black الاسود ، Dark Lake الازرق الغامق ، Flash gray الرمادي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين