SmugMug تشتري تطبيق فليكر Flickr بسعر غير معروف

أعلنت شركة SmugMug لخدمات استضافة صور المصورين الاحترافيين أمس شرائها منصة مشاركة الصور الشهيرة فليكر Flickr ، واحتفلت الشركة على الإنترنت باستحواذها على فليكر قائلة أن هذا المزيج سيمثل “المجتمع الأكثر تأثيراً في العالم المصور” .

كانت شركة ياهو قد اشترت Flickr في عام 2005 مقابل 20 مليون دولار، وحاولت الشركة خلال الأعوام السابقة تطوير خدمة مشاركة الصور العالمية وإعادة شعبيتها لكنها لم تنجح في ذلك حتى باعتها الآن لـ SmugMug .

تمت هذه الصفقة بين SmugMug و شركة Verizon الأمريكية التي اشترت شركة ياهو في وقت سابق العام الماضي مقابل 4.48 مليار دولار أمريكي، وشملت الصفقة شبكة التدوين الاجتماعي tumblr ومنصة مشاركة الصور flickr  ، إلى جانب ياهو نيوز وياهو ميل وياهو سيرش وعدد كبير آخر من الخدمة، ولم تكشف أياً من SmugMug أو Verizon عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

تأسست منصة فليكر Flickr عام 2004 كمنصة مستقلة للمصورين الهواة، ويحتوي الموقع على أكثر من 75 مليون عضو حول العالم، وأكثر من 100 مليون مستخدم نشط، على الرغم من أن معظم مستخدمي Flickr لا يدفعون أي شيء لاستخدامه ، إلا أن هناك فئة Pro تكلف 6 دولارات في الشهر ، أو 50 دولارًا في السنة الواحدة.

في حين تم تأسيس SmugMug عام 2002  بميزانية صغيرة جدا، وفلسفة قديمة نسبياً لتبادل الصور على الانترنت و صورة استضافة الخدمة التي تتيح للمستخدمين تحميل الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو إلى موقع SmugMug.



SmugMug تشتري فليكر Flickr
SmugMug تشتري فليكر Flickr

 

أكدت SmugMug أن فليكر Flickr سيبقى مجتمع مستقل للمصورين الهواة والمحترفين

علق الرئيس التنفيذي لشركة SmugMug على عملية الشراء قائلاً : “نحن لا نستخرج صور عملائنا للحصول على المعلومات حتى نبيعها لأعلى مزايد، أو إلى حملات إعلانية مستهدفة”. يقصد بالطبع فضيحة فيسبوك- كامبردج أناليتيكا الأخيرة ، والتي شملت استخدام 87 مليون معلومات شخصية لمستخدمي فيسبوك دون إذن.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة SmugMug أن الاستحواذ على فليكر يجعل الشركة لديها أكبر مجتمع للمهتمين بالصور والتصوير في العالم، وقال أنه ستحدث بعض التغييرات من ضمنها إلغاء نظام تسجيل الدخول بحساب ياهو، لكنه أكد على عدم إجراء أي تغييرات قبل الاستماع لمستخدمي فليكر والتعرف على ما يريدون لتطوير الخدمة.

 استناداً إلى التعليقات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة SmugMug ، يبدو أن شراء Flickr ستكون هبة من السماء لمنصة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة