ايفون SE 2 قد يطلق الشهر القادم دون منفذ سماعات

ايفون SE 2 قد يطلق الشهر القادم دون منفذ سماعات
ايفون SE 2 قد يطلق الشهر القادم دون منفذ سماعات

تقوم شركات تصنيع الأغطية الخاصة بالهواتف الذكية معلومات مهمة حول الأجهزة القادمة، ويبدو هذه المرة أن ايفون SE 2 سيبصر النور في الشهر القادم وسيطلق دون منفذ للسماعات.

 

وتعتبر ابل أول من بدأ موجة التخلي عن منفذ السماعات ومن ثم اتبعت العديد من شركات الهواتف الذكية الأخرى خطاها، لكن ايفون SE الذي أطلق عام 2016 حافظ على هذا المنفذ لكن هذا الأمر لن ينطبق على الإصدار القادم منه.

 

إطلاق ايفون SE 2

 

وقد قامت المدونة اليابانية ماكوتاكارا – التي تملك تاريخاً جيداً عندما يتعلق الأمر بالتسريبات –  بإطلاق تفاصيل جديدة حول هاتف ايفون SE 2، فقد خصصت ابل حدثاً في الرابع من شهر حزيران/يونيو بالتزامن مع انطلاق مؤتمر WWDC، لكن المصادر الخاصة بالمدونة اليابانية أوضحت أننا قد نرى هاتف ايفون SE 2 في وقت مبكر.

 



ورغم أن الهواتف الرائدة تطلق في الخريف في حدث منفصل إلا أن ايفون SE أطلق في عام 2016 دون حدث خاص به، ولذا من الممكن أن تتبع ابل السياسة نفسها هذا العام، كما تزعم مدونة ماكوتاكارا أن ايفون SE 2 سيطلق في شهر أيار/مايو.

 

المواصفات المتوقعة لايفون SE 2

 

أفادت التقارير بأن ايفون SE 2 سيتمتع بشاشة بحجم 4 بوصة ورقاقة من نوع A9 أو A10 مع دعم لخدمة الدفع المحمول Apple Pay عبر تقنية NFC، كما ان هذا الهاتف لن يمتلك منفذ سماعات والذي يبدو غريباً نظراً لأن الهاتف يمتلك نفس التصميم والأبعاد للإصدار السابق.

 

من المتوقع أيضاً أن يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي لكن هذا ليس مؤكداً في الوقت الحالي، خصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار أن المحلل الشهير مينغ شي كو استبعد أن يتمتع هذا الهاتف بشحن لاسلكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خدمة Dropbox توفر إمكانية كشف واستخراج النص من الصور
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة