أخبار عاجلة

قوقل تعرف عن حياتك الشخصية أكثر من فيسبوك

قوقل تعرف عن حياتك الشخصية أكثر من فيسبوك
قوقل تعرف عن حياتك الشخصية أكثر من فيسبوك

تعرف فيسبوك الكثير عنا جميعاً، ولكنها ليست الشركة الوحيدة التي تستحوذ على البيانات الخاصة بالمستخدمين. قوقل تماماً كفيسبوك (إن لم تكن أكثر)، وهذا من شأنه أن يزعجك، حتى لو يتم إستخدام هذه البيانات في أمور مخالفة.

عندما يتعلق الأمر البيانات الشخصية، كِلا الشركتان على مستوى واحد. وعلى إفتراض أنك تمنحهم كمية عادية من المعلومات، تعرف كلاً من قوقل وفيسبوك عمرك وجنسك ومكان إقامتك ودائرتك الإجتماعية وعملك ومصالحك العامة.

إذا كنت لا تحب وصول هذه الشركات لهذه المعلومات عنك، فليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله، حتى حذف حسابك لن يكون مفيداً. فيسبوك إعترفت بأنها تنشئ “ملفات تعريف” لغير المستخدمين تجمع فيها بيانات عنهم. ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، فمن المحتمل أن تقوم قوقل بنفس الشيء.



إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، فستتوفر لقوقل إمكانية الوصول إلى سجل مكالماتك والرسائل النصية بالكامل. إضافة إلى ذلك، هناك جزء معين تتفوق فيه قوقل على فيسبوك وهو تحديد موقعك الجغرافي الدقيق بفضل خرائط قوقل. حيث تستطيع الشركة الوصول بسهولة لمنزلك، عملك ومشاويرك اليومية ويمكنك الإطلاع على سجل خرائط قوقل من هنا، لمعرفة كمية المعلومات التي تعرفها عنك الشركة وعن تحركاتك!

بنهاية المطاف، هناك طريقة بسيطة لقياس كمية المعلومات التي تعرفها عنك الشركات والمقارنة بينهما. توفر كلاً من فيسبوك وقوقل خياراً لتنزيل ملف يحتوي (تقريباً) على كل ما يعرفونه عنك، ولكن ملف قوقل أكبر بكثير.

عندما قارنتهم، وصل ملف قوقل إلى 5.5 قيقا، بينما وصل ملف فيسبوك إلى 600 ميقا فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تسترد الصور المحذوفة من هواتف سامسونغ غالاكسي؟
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة