بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتفها الجديد KEY2 بلوحة مفاتيح كاملة

بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتفها الجديد KEY2 بلوحة مفاتيح كاملة
بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتفها الجديد KEY2 بلوحة مفاتيح كاملة

ظهرت منذ فترة مجموعة شائعات غير موثقة حول عمل بلاك بيري على إصدار هاتف جديد يحمل الإسم الرمزي Athena، إلا أن هذه المعلومات ظلت مجرد شائعات حتى اليوم. حيث ظهر الهاتف على موقع هيئة الإتصالات الصينية TENAA لتأكيد التسريبات السابقة حول الهاتف وإقتراب إطلاقه.

بحسب الصور المسربة من TENAA  فإن الهاتف سوف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش LED، بالإضافة إلى وجود لوحة المفاتيح الكلاسيكية الشهيرة لهواتف بلاك بيري بالازرار الحقيقية.

ايضاً تشير الصور إلى استمرار وجود منفذ 3.5 mm للصوت مع منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات حيث يظهر ان الهاتف سيمتلك شاشة بنسبة عرض 3:2.

Athena سيأتي باسم BlackBerry KEY2 :

واليوم ظهرت صور حية مسربة على موقع ويبو الصيني توضح الهاتف الجديد من BlackBerry مقسمة إلى قسمين مع وجود بعض الملصقات عليها، وجاء القسم الأيسر من الصورة أكثر وضوحًا عن القسم الايمن، حيث ظهرت الشاشة مغطاة بغطاء واقي وظهرت لوحة المفاتيح بشكل غير العادي، فلم تكن لامعة مثل العادة، وظهر في الجزء السفلي تحذير يفيد بأن هذه النسخة من الهاتف ليست للبيع.



أما عن القسم الأيمن من الصورة، فهو الأكثر أهمية على الرغم من انه غير واضح، حيث انه يكشف عن اسم الهاتف BlackBerry KEY2.

ووفقا للتقارير الحديثة، فإن الهاتف يحمل الإصدار رقم BBF100-4، وتم تأكيد المواصفات التي تم الإشارة إليها فى وقت سابق بما فى ذلك شاشة 4.5 بوصة مع لوحة مفاتيح كاملة QWERTY تدعم الكتابة السريع مضاءة بإضاءة خلفية فى أربعة صفوف متوازية، بالإضافة إلى 52 اختصار قابل للتخصيص، ومستشعر بصمة الإصبع في شريط المسافة.

مواصفات BlackBerry KEY2\ Athena التقنية المتوقعة:

  • شاشة 4.5 بوصة، بدقة 1620×1080 بيكسل.
  • كاميرا خلفية أساسية بدقة 12 ميجا بيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • معالج سنابدراجون 660 ثماني النواة
  • ذاكرة وصول عشوائى رام 6 جيجا بايت.
  • شريحتى اتصال Hybrid dual SIM
  • لوحة مفاتيح كاملة QWERTY
  • نظام التشغيل اندرويد أوريو 8.1
  • مستشعر بصمات الأصابع
  • بطارية بقوة 3360 ميلي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 .

من المنتظر أن يأتى الهاتف باللونين الأسود والفضى، وسيصل قبل خلال النصف الثانى من 2018. وحتى الآن لايوجد أي معلومات نهائية تشير إلى موعد الكشف عن هذا الهاتف، لكن ربما تخطط شركة بلاك بيري للكشف عن Athena ضمن فعاليات معرض IFA 2018 والذي من المقرر إقامته في العاصمة الالمانية برلين في الفترة من من 31 اغسطس حتى 5 سبتمبر القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب أسعار هاتف Galaxy A6 و +Galaxy A6
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة