شركة Cray تقرر استخدام معالجات AMD EPYC لخط منتجاتها من الحواسب الخارقة

بفضل النجاح المتواصل لقدرة معالجات EPYC أعلنت AMD ان تلك المعالجات القوية للغاية قد أصبحت متاحة ضمن خط منتجات الحاسوب الخارق Cray CS500 لتؤكد بذلك التزامها نحو مجتمع HPC الضخم والذي يزداد في النمو كل عام.

من المميزات التي تشمل قابلية التدرج في اختيارات المعالجات إلى كفاءة الطاقة والتنافس من ناحية التكلفة لسلسلة معالجات EPYC فإن ذلك يمنح عملاء Cray ديناميكية جديدة قوية لحواسبها الخارقة Cray CS500 التي كانت تاتي فقط بنكهة معالجات إنتل. تشكيلة معالجات EPYC 7000 مع تشكيلة الحواسب الخارقة Cray CS500 توفر نظاماً مرناً عالي الكثافة المناسب على نحو جيد لمعالجة مجموعة واسعة من أعباء عمل الحوسبة الكثيفة للغاية والمليئة بالبيانات.

بهذا التعاون الضخم بين العملاقين أعلنت بنفس الوقت كذلك Cray أنها أضافت معالجات EPYC لخط منتجاتها من الحواسب الخارقة Cray CS500. لتلبية الاحتياجات المتنامية لحوسبة عالية الأداء HPC، تأتي تشكيلة معالجات EPYC 7000 مع الحواسب الخارقة Cray CS500 التي تعرض على عملاء Cray نظام مرن عالي القدرة المجهز لبيئاتها المتطلبة من الحوسبة الكثيفة.



هذه المنصة القوية تسمح للمنظمات المختلفة بمعالجة مجموعة واسعة من أعباء عمل HPC بدون الحاجة إلى إعادة بناء وتكوين تطبيقاتها x86. فقرار Cray لعرض معالجات AMD EPYC في خط منتجات الحواسب الخارقة Cray CS500 يوسع من فرص تسويقها بحيث يعرض للبائعين خيار جديد قوي للغاية. فلمن لا يعلم فإن معالجات AMD EPYC مصممة بشكل واضح لتوفر أداء كفؤه من ناحية التكلفة والطاقة وقدرة ارتقاء عالية مع تشكيلتها المختلفة.

مثال على شكل العقدة الرباعية والتي تحتوي في كل عقدة على 2 سوكيت

تعليقاً على ذلك قال السيد Fred Kohout من شركة Cray “قرارنا بعرض معالجات AMD في خط منتجاتنا CS500 هو لتجسيد إلاتزام Cray نحو المجتمع بتقديم خط شامل من أنظمة عالية الكثافة مع بيئة برمجة محسنة لتقديم الارتقاء والأداء المطلوب. ريادة Cray في الحوسبة الفائقة معروفة جيدا و AMD متشوقة للعمل مع حواسب CS500”.

كما قال السيد Scott Aylor من شركة AMD “شركة Cray هي أول شركة تعرض بيئة برمجة محسنة لمعالجات AMD EPYC، وهي أفضلية متميزة. باقتران معالجات AMD EPYC مع خبرة الحوسبة الفائقة لـ Cray فإن ذلك يفتح فرصا جديدة لكلتا الشركتين لكي تنموان معاً”.

الحواسب الخارقة Cray CS500 مع معالجات EPYC 7000 توفر في تصميمها أربع عقد كل عقدة تتضمن 2 سوكيت في هيكل بشكل 2U، كل عقدة تدعم منفذي PCIe Gen3 x 16 وخيارات دعم لتركيب أقراص HDD/SSD. بينما تأتي معالجات EPYC 7000 بدعم يصل إلى 32 نواة وأربع قنوات ذاكرة DDR4 لكل سوكيت. أخيراً الحاسوب الخارق Cray CS500 مع تشكيلة معالجات AMD EPYC سوف يكون متوفرا للجميع في صيف عام 2018.

للمزيد من التفاصيل يمكنك العودة غلى هذا الرابط من هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تعلن عن أفضل الألعاب والتطبيقات والأفلام والكتب على متجر iTunes خلال هذا العام
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟