إستخدام اللابتوب على حضنك لا يشكل خطر كبير على الخصوبة

إستخدام اللابتوب على حضنك لا يشكل خطر كبير على الخصوبة
إستخدام اللابتوب على حضنك لا يشكل خطر كبير على الخصوبة

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في إستخدام الكمبيوتر المحمول على حضنك، فقد تكون قلق على الأرجح من المخاطر الصحية. هل يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التأثير صحياً خصوصاً على الخصوبة؟ الجواب في الغالب لا.

فريق The Verge قام بسؤال مجموعة الأطباء، وغالبيتهم قالوا أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تؤثر بالتأكيد على خصوبة المرأة، ومن المحتمل ألا يكون لها تأثير كبير على خصوبة الرجل. ومع ذلك، يقول طبيب واحد على الأقل أن الحرارة الخارجية التي ينتجها الكمبيوتر المحمول تشكل خطراً ضئيلاً على الرجل.

إذا كان الرجال قلقين بشأن الحيوانات المنوية، فقد يكون من الجيد عدم إستخدام اللابتوب على الحضن وإستخدام مكتب بدلاً من ذلك. الحرارة ربما لن تكون السبب الرئيسي في مشاكل الخصوبة، ولكن يمكن أن يتم أخد الأمر بعين الإعتبار إذا كان الشخص يعاني بالفعل من هذه المشاكل.

جميع الأطباء يستشهدون بدراسة أظهرت أن الرجال الذي يجلسون بشكل متكرر في أحواف المياه الساخنة سيواجهون نقصاً في الحيوانات المنوية. أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست ساخنة تماماً مثل أحواض المياه الساخنة، لذلك قال الأطباء أنه لا داعي للقلق بشكل كبير بشأن الحرارة الخارجة من أجهزة الكمبيوتر.

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سماعة آبل متاحة الأن على أمازون
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة