من دون قصد! إنتل تؤكد أنها تعمل على شريحة Z390 و X399

نعم, بعد خطأ AMD هاهي إنتل ومن دون قصد كما يقال كشفت عن الشرائح الجديدة التي لديها لتظهر بشكل واضح وجلي كلاً من شريحة Z390 المنتظرة بجانب X399 القوية والتي ستكون خليفة شريحة X299 الحالية. من خلال دخولك على هذا الرابط من هنا “والذي أصبح غير متاح بعد الأن” كشفت إنتل وعن طريق الخطأ عن تلك المعلومات المهمة من خلال التفاصيل المتعلق بتعريف Rapid Storage Technology الذي نشرته.

المهم في تلك المعلومات المعروضة انها أكدت وجود شريحة Z390 التي كنا تحدثنا نحن في عرب هاردوير عنها كثيراً من خلال هذه الاخبار بعنوان “شريحة إنتل Z390 ستكون الأقوى وستطلق في النصف الثاني من 2018” “شريحة إنتل Z390 تظهر لاول مرة مع لوحة BIOSTAR Z390 RACING GT3!”. الشريحة الجديدة Z390 ستكون متوافقة مع معالجات Coffee Lake ومعالجات Cannon Lake القادمة لاحقاً. بينما شريحة X399 المخصصة لمعالجات HEDT الفئة العليا فستكون متوافقة مع معالجات Coffee Lake-X و معالجات Cannon Lake-X.

للأسف ليس هناك المزيد من المعلومات حول تلك الشرائح, ولكن ما يشاع في الوقت الحالي أن شريحة Z390 ستكون أفضل شريحة من فئة mainstream, كما يقال أن الشريحة الجديدة ستحظى بدعم لمنافذ USB 3.1 بسرعة 10Gbps أي سيكون الدعم أساسياً من الشريحة دون الحاجة إلى طرف ثالث. هل ستكون المعالجات الحالية من الجيل الثامن متوافقة معها؟ نعم يبدو أن ذلك ما سيحدث من خلال فقط تحديث البيوس وهذا يجعلنا نكشتف ربما أمر مهم أن معالجات Cannon Lake ستعمل على نفس السوكيت الحالي وهو LGA 1151 والسبب في ذلك أن تلك الشريحة تدعم معالجات Coffee Lake من الجيل الثامن.

مع ذلك لننتظر ما سوف تعلن عنه إنتل بشكل رسمي ولنرى هل سوف تفرح اللاعبين هذه المرة؟ ام سوف تخيب أملهم بمنصة جديدة كلياً؟ ماهي توقعاتكم أنتم أيها اللاعبون؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟