أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One -
هل سيتمكن العلماء من ترجمة الأفكار إلى خطابات؟ -
إطلاق هاتف (Galaxy A9 (2018 في روسيا -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

شحنات الأجهزة اللوحية تبلغ أدنى مستوى لها في الربع الأول من هذا العام

شحنات الأجهزة اللوحية تبلغ أدنى مستوى لها في الربع الأول من هذا العام
شحنات الأجهزة اللوحية تبلغ أدنى مستوى لها في الربع الأول من هذا العام

iPad Mini 3 review (3)-970-80 (1)

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مؤسسة Digitimes Research المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن الشحنات العالمية للأجهزة اللوحية تواصل الإنخفاض. خلال الربع الأول من العام 2018، تم شحن 33 مليون وحدة فقط، وهذا ما يمثل إنخفاضا بنسبة 28.2 في المئة بالمقارنة مع الربع السابق وبنسبة 14.9 في المئة بالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي. ويستنتج المحللون بأن هناك سببين رئيسيين للهبوط الهائل، والسبب الأول هو عدم التحفيز من جانب الشركات المصنعة، في حين يتمثل السبب الثاني في عدم تجديد المخزون.

تقول مؤسسة Digitimes Research بأن شحنات الأجهزة اللوحية وصلت إلى أدنى مستوى لها في الربع الأول من هذا العام بعدما تم شحن 33 مليون وحدة فقط. وعلى الرغم من أن شركة آبل قامت بإصدار iPad 9.7 2018 الجديد، فالسعر المرتفع يمنعه من تحقيق مبيعات كبيرة.

من حيث الحجم، فأغلب الأجهزة اللوحية التي تم إصدارها في العام 2018 تأتي بحجم 9.7 إنش أو أكبر، وهذا ما يعني إنخفاض عدد الأجهزة اللوحية الصغيرة الحجم التي يبلغ حجمها 7 إنش و 8 إنش. وجدير بالذكر أن شحنات الأجهزة اللوحية الصغيرة إنخفضت بنسبة 8 في المئة للربع الثاني على التوالي. وبالنظر إلى المعالجات، فقد عززت كل من سامسونج و Huawei حلولها الخاصة، في حين واصلت شحنات المعالجات من MediaTek و Qualcomm الإنخفاض.



من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتصعيد الأمور في الربع القادم مع جهاز iPad Pro الجديد. لا تخطط الشركات المصنعة الأخرى لأي عمليات إطلاق رئيسية، ونتيجة لذلك تتوقع مؤسسة Digitimes Research إنخفاضا بنسبة 6.24 في المئة في الشحنات إلى حوالي 31.6 مليون وحدة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج