أخبار عاجلة
هواوي تميز مستخدمي هاتف بي 20 برو بخدمة “VIP” -
عودة «تويتر» للعمل بعد عطل مفاجئ -

كل مانعرفه حول Galaxy نوت 9 القادم

كل سنة ينتظر عُشاق أندرويد والهواتف الفابلت التي تأتي بقلم ضوئي مُدمج جديد سامسونج وهاتف جالكسي نوت، وهذا العام من المرتقب أن تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي باسم جالكسي نوت 9، وفي هذا المقال نستعرض لكم 7 أمور نعرفها عن الهاتف القادم.


مستشعر بصمة ضمن الشاشة

4546aa11d8.jpg

من أكبر الشائعات المرتبطة بهاتف نوت 9 هي امتلاكه لمستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، وأكّدت الخبر تقارير مختلفة، وكلها أكدت أن هاتف نوت 9 سيضم ماسح بصمة غير مرئي تحت الشاشة.

ومع ذلك ، لا يدعم موقع The Investor الكوري هذه الشائعات ، قائلاً “إنه من غير المتوقع، مع ذلك، أن يضم الهاتف جهاز استشعار لبصمة الإصبع مدمج في الشاشة”


واجهة مستخدم جديدة

721b6a5118.jpg

تشير التسريبات إلى أن هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 سيأتي بواجهة مستخدم جديدة تماماً فوق نظام أندرويد، ستحمل اسم Crown UX.

ومن غير الواضح ما إذا كانت واجهة Crown UX ستكون إصدارا بديلا لواجهة سامسونج UX الحالية التي تستخدمها سامسونج على هواتف جالكسي S9 أو أنها ستخصص لهاتف نوت فقط، لأنه وفي العادة تكون واجهة استخدام هواتف نوت مختلفة قليلاً عن واجهة جالكسي اس.


قلم S-Pen مطور

7687c07e55.jpg



قالت سامسونج في مقابلة نشرت على مدونتها الخاصة أنها تتطلّع إلى تحسين قلم S-Pen في هاتف جالكسي نوت 9، ولم تشر الشركة أية تفاصيل إضافية، لكن وكعادتها كل سنة من المتوقع أن تُضمن الشركة القلم بميزات جديدة.


بطارية أكبر

يزعم حساب التسريبات على تويتر Ice Universe أن هاتف نوت 9 سيضم بطارية كبيرة بسعة 3850mAh مقارنة ببطارية 3300mAh في نوت 8، وقد تضيف هذه السعة الإضافية ساعات من العمل إلى الهاتف وهي ميزة يتوق إليها مختلف مستخدمي الهواتف الذكية وهذه الفئة من الهواتف على الخصوص.


كاميرا محسنة

f97defac51.jpg

تُعتبر الشائعات المحيطة بكاميرا هاتف نوت 9 شحيحة، لكن نتوقع كاميرا خلفية مزدوجة مثل نوت 8 و جالكسي S9 مع بعض التعديلات والتحسينات الطفيفة إلى جانب تطويرات كبيرة في جانب الذكاء الاصطناعي.


بكسبي 2.0

0b49001e35.jpg

سبق لشركة سامسونج أن أخبرت ZDNet أنه من المحتمل أن تقدم إصدارًا جديدًا ومحسّنًا من المساعد الصوتي Bixby مع هاتف نوت 9 وتشمل التحسينات صوتًا أفضل ودعما للميزة من الأجهزة الذكية الأخرى مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية ومكبرات الصوت الذكية، ونأمل أن يأتي المساعد بالكثير من التحسينات ليلحق بركب باقي المساعدات مثل مساعد قوقل وأمازون أليكسا.


موعد الإعلان

أشارت معظم الشائعات إلى أن شركة سامسونج ستعلن عن هاتف نوت 9 في وقت أبكر مقارنة مع موعد الكشف عن نوت 8 في العام الماضي، وذلك في شهر يوليو أو أغسطس المقبل على أبعد تقدير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 أشياء متوقع تعلن عنها جوجل خلال مؤتمرها للمطورين I / O 2018
التالى أفضل 5 تطبيقات لمشاهدة الدراما الآسيوية والكورية مجانا