أخبار عاجلة

تطبيق خبيث على فيس بوك مسنجر يسرق كلمات المرور والعملات الرقمية

تطبيق خبيث على فيس بوك مسنجر يسرق كلمات المرور والعملات الرقمية
تطبيق خبيث على فيس بوك مسنجر يسرق كلمات المرور والعملات الرقمية

يبدو أن نوعاً جديداً من التطبيقات الخبيثة تمكن من شق طريقه إلى تطبيق فيس بوك مسنجر وهو قادر على سرقة كلمات مرور الحسابات والعملات الرقمية وطاقة المعالجة الحاسوبية، ويعتبر مسنجر واحداً من أشهر تطبيقات المحادثة ولذا فإن وجود تطبيق خبيث كهذا يشكل خطراً كبيراً.

 

فحسب ما أوضحت شركة الحماية Trend Micro فإن التطبيق الخبيث الجديد – الذي يحمل اسم FacexWorm – يعتبر إصداراً معدلاً من أحد التطبيقات الخبيثة السابقة التي تم اكتشافها في آب/أغسطس عام 2017.

 

وينتشر هذا التطبيق الخبيث عبر روابط تم إرسالها بواسطة مسنجر، حيث ينتهي المطاف بالمستخدمين عقب النقر على هذا الرابط إلى صفحات يوتيوب مزيفة تحاول خداعهم وإقناعهم بتثبيت امتداد على جوجل كروم، وفي حال قام المستخدمون بذلك وأضافوا التطبيق على شكل امتداد على جوجل كروم فإنه بإمكان هذا التطبيق حينها أن يسرق كلمات مرورهم، أموالهم أو الاستفادة من طاقة حواسيبهم من أجل تعدين العملات الرقمية، كما أنه يقوم بإرسال روابط لمستخدمين آخرين.

 

التطبيق الخبيث والعملات الرقمية

 



نظراً لأنه يحاول سرقة العملات الرقمية الخاصة بالمستخدمين فإن هذا التطبيق الخبيث لإجراء نشاطات غير مشروعة، كما أنه يستهدف عمليات تبادل العملات الرقمية للاستيلاء على المعاملات المالية.

 

كما قام FacexWorm باختراق معاملة مالية على بيتكوين، وهذه هي المعاملة التي اكتشفها موقع Trend Micro لكن من الممكن أن يكون هناك عمليات اختراق أخرى لم نعلم بها.

 

كيف تبقى بأمان؟

 

الطريقة الأبسط لتفادي هذا التطبيق الخبيث هو من خلال تجنب فتح أي رابط خبيث أو غير معروف المصدر على مسنجر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميا: ZTE تعلن عن هاتفها الرائد نوبيا Z18
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية