الجوال Vivo Y83 حصل على شاشة ايفون X

ليست شركة فيفو الوحيدة التي قررت ان تقوم باطلاق هواتف ذكية بنفس تصميم شاشة الايفون اكس فقد قامت ايضا شركة هواوي و ال جي و اوبو و وان بلس و مازال تسجيل اسماء الشركات مفتوح خلال العام الحالي 2018 بالتقليد ، شركة فيفو في الوقت الحالي اقتربت من الكشف الرسمي عن الجوال Vivo Y83 الذي ينتمي الى الفئة الاقتصادية من حيث المواصفات و السعر كذلك .

منذ ان قامت شركة ابل بالكشف الرسمي عن الجوال Iphone X في الربع الاخير من العام الماضي 2017 فقد أعلنت العديد من الشركات في هذا التوقيت انتاجها لهواتف ذكية بنفس تصميم شاشة الايفون اكس و هناك بعض الجوالات التي جاءت بنفس التصميم الخلفي ايضا ، الشاشة تتميز بعدوم وجود حواف بها مع وجود قطع علوي صغير يحتوي على كاميرا امامية و سماعة فقط .

مواصفات الجوال فيفو Vivo Y83 :
كل المتوفر حاليا من مواصفات ما هو الا مجموعة من التسريبات و لكنها اقرب المواصفات الصحيحة و قد اشارت بعض التقارير ال احتمالية ان يتم الكشف الرسمي عن هذا الجوال خلال شهر مايو الحالي و سيأتي بسعر لا يتجاوز 200 دولار و سيصل الى مختلف الاسواق و التي اهمها اسواق منطقة جنوب شرق اسيا .

الجوال Vivo Y83 يأتي بشاشة ضخمة بمقاس 6.3 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 400 بيكسل لكل انش كما يبلغ ارتفاع العرض و الهاتف 19:9 و تتمتع الشاشة بخاصية تعدد اللمس ، و على الرغم من ان الجوال ينتمي الى الفئة الاقتصادية من حيث المواصفات الا انه يأتي بالنسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.1 .



نظام التشغيل حصل على اضافة Funtouch OS 4.0 و التي تحمل الكثير من المميزات للتطبيقات و واجهة نظام التشغيل ، الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل اما العدسة الثانية فهي بدقة 2 ميجابكسل بالاضافة الى الفلاش ليد و الذي يمكن الهاتف من الحصول على صور ليلية جيدة ، كما ان الكاميرا تأتي مدعومة بخاصية التركيز التلقائي و امكانية التصوير البانوراما و التصوير بتقنية اتش دي ار .

اما عن تصوير الفيديو فيأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل ، و ياتي الهاتف بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت اما المعالج فهو ثماني النواه م لم يتم التعرف على فئة المعالج او نوعه بينما البطارية 3300 ملم امبيرو لكنها لا تأتي مدعومة بخاصية الشحن السريع .

الهاتف يدعم امكانية اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع بينما البلوتوث من الجيل الرابع 4.2 و يأتي مستشعر للبصمات على الجانب الخلفي من الهاتف ، و عن خيارات الالوان فسيأتي الهاتف باللون الاسود فقط و بسعر لا يزيد عن 200 دولار قريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Build 2018: تكامل مساعد مايكروسوفت كورتانا مع أليكسا في مرحلة تجريبية الآن
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة