الحكومة الصينية تجري محادثات مع نظيرتها الأمريكية لتخفيف الحظر المفروض على ZTE

الحكومة الصينية تجري محادثات مع نظيرتها الأمريكية لتخفيف الحظر المفروض على ZTE
الحكومة الصينية تجري محادثات مع نظيرتها الأمريكية لتخفيف الحظر المفروض على ZTE

ZTE Company

منعت وزارة التجارة الأمريكية مؤخرا شركة ZTE المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية من الحصول على المكونات من الموردين المتمركزين في الولايات المتحدة. هذا يعني أن الشركة لم تعد قادرة على شراء المعالجات من شركة كوالكوم، وربما ينتهي بها المطاف إلى فقدان رخصة الأندرويد الخاصة بها. وقد تم وضع هذا الحظر استجابة لفشل الشركة في الالتزام الكامل بشروط التسوية في قضية انتهاك العقوبات المفروضة على إيران والتي خسرتها شركة ZTE في العام 2016. ويزعم تقرير جديد أن المسؤولين الصينيين قد اتصلوا بنظرائهم الأمريكيين في محاولة لتخفيف الحظر المفروض على الشركة الصينية.

نقلاً عن مصدرين مطلعين على المسألة، تفيد وكالة الأنباء رويترز بأن الحكومة الصينية طلبت من الحكومة الأمريكية تعديل الحظر الذي تبلغ مدته سبع سنوات والذي يقضي بمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة ZTE.



ينظر العديد من الصينيين إلى الحظر كجزء من الصراع التجاري الكبير الذي يحدث بين اثنين من أقوى الاقتصادات في العالم. ويقال إن الطلب قد تم خلال المحادثات حول التجارة بين البلدين والتي جرت خلال الأسبوع الماضي في العاصمة الصينية بكين. وكان كبار المسؤولين من كلا الجانبين حاضرين في هذا الاجتماع.

ويضيف التقرير أن المفاوضين الصينيين طلبوا من نظرائهم الأمريكيين الاستماع إلى الإستئناف الذي تقدمت به شركة ZTE والنظر في جهود الشركة لتحسين إذعانها، ويطلبون أن يتم تعديل الحظر. وبحسب ما ورد، فقد قال مسؤولون أمريكيون أنه ” يعلقون على أهمية تمثيل الصين وسوف يبلغون عن موقف الصين للرئيس الأمريكي “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤتمر Build 2018 : ابتكارات جديدة في خدمات ازور Azure
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة