مطار في سنغافورة قد يجد الركاب المتأخرين بإستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه

مطار في سنغافورة قد يجد الركاب المتأخرين بإستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه
مطار في سنغافورة قد يجد الركاب المتأخرين بإستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه

SINGAPORE-CHANGI-AIRPORT-SIN-Airport-in-Singapore-Travel-S-Helper

لقد جلسنا جميعًا في طائرة نتساءل عن سبب عدم إقلاعها لنكتشف في نهاية المطاف أن التأخير قد حدث بسبب أحد الركاب الذي قرر الخروج عند البوابة في وقت متأخر عما كان ينبغي أن يحدث. الآن ربما قد يكون هذا الراكب قد ضاع أو أصبح مشغولاً للغاية لدرجة أنه نسي موعد إنطلاق رحلته، ولكن مثل هذه التأخيرات لم يعد من الممكن أن يتعرض لها المسافرون الذين يخرجون من مطار شانغي بسنغافورة. السبب الذي دفعنا لنقول ذلك هو أن هذا المطار يختبر حاليا أنظمة للتعرف على الوجه والتي ستساعده في تحديد مكان الركاب الراحلين.

بدأ مطار شانغي، والذي يعتبر واحدًا من أفضل المطارات على مستوى العالم، في إختبار أنظمة التعرف على الوجه الخاصة به والتي قد تسمح له في المستقبل بتحديد مكان الركاب الذين تأخروا عن رحلاتهم ولم يصلوا بعد إلى البوابة. ويبحث مطار شانغي بنشاط في إستخدام التكنولوجيات الحديثة لتحسين العديد من عملياته، سواء كان ذلك يشمل التنبؤ السريع بموعد وصول الرحلات الجوية أو تقليل أوقات سيارات الأجرة على المدرج.



يعتزم مطار شانغي تركيب الكاميرات على أعمدة الإنارة من أجل إستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لتحديد الركاب المغادرين. ومع ذلك، فقد يتسبب هذا النظام في بعض المشاكل المتعلقة بالخصوصية. وبخصوص هذا الموضوع، صرح كبير موظفي المعلومات في مطار شانغي، السيد Steve Lee بالقول : ” لدينا الكثير من التقارير عن الركاب الضائعين … لذا، فإن إحدى حالات الاستخدام الممكنة التي يمكننا التفكير فيها هي أننا بحاجة إلى الكشف عن الأشخاص الموجودين على متن الطائرة والعثور عليهم. بالطبع، بإذن من شركات الطيران “.

وأضاف السيد Steve Lee بأنهم إختبروا التكنولوجيا التي يمكن أن تسمح للمطار بالقيام بذلك، وأنه ينبغي أن تكون لديهم بعض القدرة على تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع في غضون عام من الآن.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج