أخبار عاجلة
تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !! -
دراسة... العطلات المصيفية خطر على صحتك -
براءة اختراع تكشف طريقة طيّ جالكسي X النهائية -
سكايب يحصل أخيراً على ميزة تسجيل المكالمات -

ياهو تطلق تطبيق دردشة جماعية يسمى Squirrel

ياهو تطلق تطبيق دردشة جماعية يسمى Squirrel
ياهو تطلق تطبيق دردشة جماعية يسمى Squirrel

شركة ياهو تحاول الاستمرار في السوق التقنية من خلال إطلاقها تطبيقًا جديدًا للدردشة الجماعية يسمى السنجاب Squirrel، والذي يعتمد على نظام الدعوات.

من الواضح أن شركة ياهو، والتي أصبحت الآن جزءًا من شركة فيريزون Verizon، تكافح لتبقى ضمن السوق ومنافسة الشركات التقنية العملاقة مثل جوجل ومايكروسوفت، وذلك بعد أن تعرضت للكثير من الهزات العنيفة بعد حديثها سابقًا عن خروقات الخصوصية التي تعرضت لها وعدم قدرتها على تأمين بيانات عملائها.

وفي محاولتها للاستمرار فقد أطلقت تطبيقًا جديدًا للدردشة الجماعية يسمى السنجاب Squirrel، والذي يعتمد على نظام الدعوات للسماح لك باستخدامه وإنشاء غرف للأشخاص أو المواضيع.

وبحسب وصف التطبيق ضمن متجر جوجل بلاي، فإنه مخصص لتنظيم المجموعات والدردشات بالطريقة التي تريدها، وبشكل يشابه أي تطبيق دردشة فإن Squirrel يدعم مشاركة الملفات، ابتداءً بالصور والمستندات ووصولًا إلى روابط مواقع الويب، مع إمكانية إنشاء ردود فعل مخصصة وإشارات للأشخاص وغرف سرية.



كما يتضمن التطبيق بعض خيارات الخصوصية، بحيث يمكنك إنشاء غرف دردشة خاصة لشخص واحد، وذلك عبر إرسال الرابط إلى ذلك الشخص الذي تريد إضافته إلى الدردشة الجماعية، دون الحاجة لمشاركة جهات الاتصال الخاصة بك مع ياهو، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجموعات فرعية محددة من المجموعة الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن أهم نقطة ينبغي على شركة ياهو القلق حولها هي ما إذا كان المستهلك العادي يريد استخدام هذا التطبيق، وذلك في ظل وجود الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية المتاحة مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر وفايبر وتيليجرام وسكايب و Google Allo، بالإضافة إلى مشكلة الخصوصية، والتي تمثل مشكلة كبيرة أمام ياهو ينبغي لها التغلب عليها.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصة إيموجي وكيف بدأت منذ 20 عاما
التالى هاتف Samsung Galaxy Grand Prime Plus 2018 قد يأتي بتقنية بصمة العين