أخبار عاجلة

يمكنك إختيار Alexa ليكون المساعد الرقمي الإفتراضي على الأندرويد

يمكنك إختيار Alexa ليكون المساعد الرقمي الإفتراضي على الأندرويد
يمكنك إختيار Alexa ليكون المساعد الرقمي الإفتراضي على الأندرويد

amazon-alexa-google-1

ليس سرًا أن كل من أمازون وجوجل تتنافسان على جذب إنتباهك إلى مكبرات الصوت المنزلية الذكية الخاصة بها ومساعديها الرقميين. وكما تعلمون على الأرجح، فإن Google Assistant هو المساعد الرقمي الإفتراضي في جميع الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد، ولكن يمكن أيضا تثبيت المساعد الرقمي Alexa التابع لشركة أمازون على هاتف الأندرويد الخاص بك. لا يزال يتعين عليك فتح تطبيق Alexa لتوجيه الأوامر الصوتية له، ولكن لاحظ المستخدمون أنه يمكن الآن إختيار Alexa ليكون المساعد الرقمي الإفتراضي في أجهزة الأندرويد.

تمكن بعض المستخدمين من القيام بذلك على الهاتف +Galaxy S9، ولكن يجب أن يعمل ذلك مع مجموعة واسعة من أجهزة الأندرويد. كل ما على المستخدمين القيام به هو الذهاب إلى ” الإعدادات ” ثم إلى ” التطبيقات “، والذهاب بعد ذلك إلى خيار ” التطبيقات الإفتراضية “، وتغيير تطبيق Device Assistant إلى أي تطبيق آخر من إختيارهم. وجدير بالذكر أن Alexa ليس هو المساعد الرقمي البديل الوحيد، فبإمكانك إستخدام Cortana و Sound Hound و Firefox Search.



يتمثل القيد الوحيد في إختيار مساعد رقمي من الطرف الثالث ليكون المساعد الرقمي الإفتراضي في أن عبارة التنبيه Ok Google لن تعمل لكونها مرتبطة بعمق بنظام التشغيل والمعالج، لذلك لن يكون بإمكان المستخدمين إستدعاء المساعد الرقمي الذين قاموا بإختياره سوى من خلال الضغط مطولا على الزر الرئيسي. الهاتف الذكي الوحيد الذي يمكنه التعرف على إثنتين من عبارات الإستيقاظ هو HTC U11. يمكنك أن تقول إما ” Ok Google ” أو ” Alexa ” لإستدعاء المساعد الرقمي على هذا الجهاز.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإعلان عن الهاتف Sharp Aquos R2 مع مواصفات راقية وكاميرا مخصصة للفيديوهات
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة