أخبار عاجلة
اكتشاف ألف تريليون طن من الألماس في باطن الأرض -
تسريع الفوتونات قد يحقق تأمينًا تامًا للبيانات -
تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !! -
دراسة... العطلات المصيفية خطر على صحتك -

كل المميزات الجديدة في مساعد قوقل

في إطار سعيها للتفوق وتعزيز الفجوة بينها وبين مساعدات ألكسا و سيري، أعلنت قوقل اليوم ضمن افتتاحية مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2018 عن العديد من الميزات والتحسينات الجديدة والمثيرة حقاً لمساعدها الصوتي، وفي هذا المقال نستعرض لكم أبرز هذه الميزات.


أصوات جديدة، طبيعية أكثر

2ab0c3852a.jpg

أعلنت قوقل أنها ستضيف ستة أصوات جديدة لمساعدها الصوتي وأنها عملت على إصدار أحدث وأكثر واقعية من تقنيات الذكاء الاصطناعي المنطوق المستخدمة في المساعد والتي تتميز بصوت طبيعي أكثر “أقرب إلى كيف يتكلم البشر” وتتضمن التحسينات المزيد من التوقفات الطبيعية والخفايا الأخرى للمساعدة في إنشاء “حوار طبيعي أكثر” مع المساعد.

الإصدار الجديد من المساعد يتميز بأصوات ذكورية ونسائية مبنية على تقنية تعلم الآلة المعروفة باسم Wavenet، والتي بدأت الشركة في بنائها قبل حوالي 18 شهرًا، وتعمل قوقل على طرح إصدار مخصص أكثر مع لهجات مخصصة في جميع أنحاء العالم، كما سيتم جلب صوت المغني الأمريكي جون ليجند إلى المساعد في أواخر هذا العام.


لم تعد بحاجة إلى قول “Hey، Google”

776bec2bbd.jpg

سيسمح الإصدار الجديد من المساعد بإجراء مزيد من المحادثات الطبيعية مع مساعد قوقل، وبدلاً من أن تضطر إلى قول “Hey Google” أو “Ok Google” في كل مرة تريد فيها نطق أمر ما، سيكون عليك القيام بذلك فقط في المرة الأولى وبعد ذلك يمكنك إجراء محادثة مع المساعد دون الحاجة لنطقها.



وتُسمي قوقل هذه الميزة “المحادثة المُستمرة” وسيتم طرحها في الأسبوع القادم، وستُعفي المستخدمين من تكرار تلك العبارات لعشرات المرات في كل محادثة.


أسئلة متعددة

أضافت قوقل ميزة جديدة تسمح لك بطرح أسئلة متعددة في نفس الأمر، وهي ميزة أخرى مُعقدة للغاية تم تضمينها في أحدث إصدار من المساعد، وسيكون المُساعد قادرًا على الفهم وتحليل الطلب إلى أجزاء وبالتالي الرد على طلبات المستخدم بذكاء.


تصميم جديد

fadcc9dfa1.jpg

سيحصل مساعد قوقل على مظهر جديد تماما لواجهة عرض النتائج مع مزيد من المعلومات ذات الصلة وذلك على الهواتف وعلى الشاشات الذكية المختلفة، وسيتوفر التصميم الجديد هذا الصيف لنظامي أندرويد وأي أو إس.

وفي بعض الحالات، سيعرض لك مساعد قوقل معلومات حسب الوضعية فمثلا إذا كنت في السيارة ستجد معلومات متعلقة بوقت القيادة وحالة المرور، وهذه ميزة جديدة أخرى حيث سيتوفر المساعد في خدمة الخرائط في وقت لاحق من هذا الصيف أيضا.


حجز الخدمات والتوصيل

أخيرًا، سيتيح مساعد قوقل التواصل والقيام بطلب خدمات وحجز مواعيد مثل صالون تصفيف الشعر لحجز موعد لحلاقة الشعر، أو مطعم لحجز طاولة، أو عيادة لحجز موعد للطبيب، وكذلك طلبات الطعام وتوصيلها بشكل سريع وسهل مباشرة عن طريق الأوامر الفورية مع المساعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج