أخبار عاجلة
تسريب يظهر اصدار هاتف Pixel 3 Lite الاقتصادي -
الذكاء الاصطناعي يساعدنا في غزو الفضاء -

رسمياً جوجل تطلق Android P مع واجهة جديدة مبينة على الإيماءات

أعلنت جوجل العالمية للتو عن أحدث نسخة من Android والذي يعتبر بمثابة إعادة تصميم ضخمة للمنصة مع بعض الميزات الجديدة والتركيز على علامة تجارية جديدة، إنه Android P ، فقط اندرويد P دون أي اسم رسمي حتى الآن.

يأتي اندرويد P  بواجهة جديدة كليا في التصميم تختلف عن أي اندرويد سابق، ومجموعة من الإيماءات التي تنافس بها جوجل هواتف آيفون.

ما الجديد في Android P ؟

تجربة المستخدم:

تجربة المستخدم على Android P، جوجل، google

يقدم Android P طريقة جديدة تمامًا للتنقل بين البرامج على جهازك باستخدام إيماءات تشبه إلى حد كبير الإيماءات الموجودة على iPhone X.

ستحصل على مؤشر Home صغير في أسفل الشاشة ، ويمكنك التمرير سريعًا للانتقال إلى الشاشة الرئيسية تماماً مثل على iPhone X ، وعندما تكون في الشاشة الرئيسية ، سيؤدي التمرير السريع لأعلى إلى إظهار اختصار متعدد المهام ، بينما يؤدي التمرير مرة أخرى من هناك إلى عرض واجهة التطبيقات. ويمكنك التمرير إلى جانب مؤشر Home للتبديل بسرعة بين التطبيقات الحالية.

تحكم أقوى في الوقت الذي تقضيه على جهازك

Android P، جوجل، google

ربما نكون جميعًا نستخدم أجهزتنا الذكية كثيرًا جدًا. لذلك ركزت جوجل على الإستخدام العادل للهاتف الذكي والتطبيقات من خلال اندرويد الجديد.

يقدم Android P لوحة تحكم موحدة ، تمكنك من معرفة عدد المرات التي استيقظت فيها على هاتفك كل يوم ، وكم من الوقت قضيته في تطبيقات معينة وما إلى ذلك.



الأكثر من ذلك ان Android P يتيح لك وضع حدود زمنية لاستخدام كل تطبيق “app timer” ، يقوم النظام بتنبيهك عندما تقترب من الحد الأقصى للاستخدام الذي وضعته لنفسك. أعتقد أن هذا قمة التحكم في الوقت الذي تقضيه على جهازك الذكي. لا مزيد من هدر الزمن بعد الآن.

مزيد من الذكاء مع Android Intelligence

Android P، جوجل، google

ضمن Android Intelligence ، ستحصل على مجموعة من الميزات الجديدة التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهازك.

أولا: Adaptive Battery \ التكيف مع البطارية، تعتمد هذه الميزة على “on-device machine learning”  لفهم التطبيقات التي تستخدمها حتى يتكيف النظام مع نمط الاستخدام هذا ، مما يوفر 30% من استهلاك وحدة المعالجة المركزية.

ثانياً تحكم مخصص للسطوع التلقائي، تعتمد معظم الهواتف الذكية حاليًا على الإضاءة الخارجية لضبط سطوع الشاشة ، بينما قد يمتلك المستخدمون المختلفون تفضيلات سطوع مختلفة. وهذا ما راعته جوجل في Android P مع ميزة جديدة تسمى “السطوع المتكيف” “Adaptive brightness” ، يمكنك إجراء تعديلات يدوية مرة واحدة وسيتعرف الهاتف على تفضيلاتك. بهذه الطريقة ، يقوم المستخدمون بإجراء عدد أقل من تعديلات السطوع اليدوي مع تجربة سطوع شاشة أفضل.

ثالثاً تنبؤ بالأوامر: تعتمد هذه الميزة الجديدة على سلوك اليومي مع الهاتف، فمثلا عند إيصال سماعة الرأس يقوم الهاتف باقتراح تشغيل الموسيقى مثلا، وما إلى ذلك من الأحداث المتكررة في الإستخدام اليومي للمستخدم.

كانت هذه أهم الميزات الرسمية في Android P التي أعلنت عنها جوجل اليوم في مؤتمر تعقد جوجل الآن أولى جلسات مؤتمرها السنوي للمطورين google I/O 2018 والذي يعقد تحت سماء كاليفورنيا، التحديث سيصل تباعاً إلى الهواتف الذكية خلال شهر من الآن، كذلك أعلنت الشركة عن توافر نسخة تجريبية منه متاحة بداية من اليوم لهذه الهواتف:

Pixel ، Essential Phone، Oppo R15 Pro، Nokia 7 Plus، Sony Xperia XZ2، Xiaomi Mi Mix 2S، Vivo X21، OnePlus 6و 2 Pixel 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة آبل توقع شراكة مع أحد الأستوديوهات لإنشاء سلسلة من الأفلام، وفقا لتقرير جديد
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج