أخبار عاجلة
شاومي تستأنف تحديث اوريو 8.1 لهاتف Mi A1 -
Xiaomi Mi Max 3 الجيل الثالث ببطارية 5500 ملم امبير -
تفوق App Store على Google Play في النصف الأول من 2018 -

مساعد جوجل Google Assistant يحصل على نصيب الأسد من التحديثات

تم طرح مساعد جوجل الرقمي Google Assistant لأول مرة قبل سنتين من الآن في مؤتمر جوجل للمطورين عام 2016 ، ومنذ ذلك الحين حولت Google تركيزها بشكل كبير إلى الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي.

واليوم، في Google I / O 2018 ، خصصت جوجل جزءًا كبيرًا من العرض التقديمي الخاص بالمؤتمر في يومه الأول للتحدث عبر جميع الميزات الجديدة القادمة إلى مساعد Google ، والتي أصبحت بوضوح منتجًا أكثر أهمية للشركة.

فما هي المميزات الجديدة في Google Assistant ؟

أصوات جديدة طبيعية

مساعد جوجل، Google Assistant

قال المدير التنفيذي لشركة Google “ساندر بيتشاي”، أن أحد أكبر الأهداف التي تمضي فيها الشركة قدمًا مع مساعدها هو جعله “أمرًا طبيعيًا ومريحًا للتحدث معه” وكجزء من هذه المبادرة، اضافت جوجل المزيد من الأصوات إلى مساعدها الرقمي.

بينما كان الاسم الأصلي للمساعد هو الاسم الرمزي “Holly” وكان في الواقع شخصًا حقيقيًا جالسًا في استوديو لساعات لا حصر لها، سجّل طلبات وإجابات صوتية متنوعة ، أصبحت Google الآن قادرة بالتعاون مع فريق DeepMind للتعلم الآلي على صنع أصوات اصطناعية مطابقة تماما لهذا الصوت الحقيقي. تستخدم هذه التقنية ميزة WaveNet من فريق DeepMind في Google.

كما تتمثل أهم الأخبار في أن Google Assistant ، اعتبارًا من اليوم ، سوف يحصل على 6 أصوات جديدة بلهجات ونغمات مختلفة ، والأمر متروك لك لاختيار الصوت المفضل لديك. هدف الشركة هو الحصول على لهجات مناسبة عالميا في نهاية المطاف، وهذه هي البداية.

وفي أخبار أخرى مثيرة تم الإعلان عن احد أشهر الأصوات العالمية المحببة للجميع، جون ليجند ، سيكون الصوت الجديد لمساعد Google. لكن جون ليجند لن يجلس لساعات لا حصر لها يقوم بالتسجيلات الصوتية ، وبدلا من ذلك تم استخدام صوته وتعديله باستخدام تقنية WaveNet. لذلك سيأتي جون ليجند كصوت لمساعد Google في وقت لاحق من هذا العام في سياقات معينة.

لن تكون بحاجة إلى قول “Hey، Google” كثيراً بعد الآن

مساعد جوجل، Google Assistant

إذا كنت تعتمد على مساعد جوجل بشكل أساسي، فبالتأكيد قد عانيت من تكرار “Hey، Google” كثيراً في كل مرة تريد فيها شئ، ولكن لامزيد من النداءات الكثيرة بعد الآن. مع ميزة جديدة أعلنت عنها الشركة اليوم تسمي “المحادثة المستمرة” \ “Continued Conversation”، والتي سيتم تفعيلها خلال الأسابيع المقبلة.

مزيد من الذكاء مع ميزة “Multiple actions”

بفضل التطوير الكبير الذي وصلت إليه جوجل في مجال الذكاء الإصطناعي، سيستطيع مساعد جوجل فهم وتحليل الأوامر المعقد بشكل أكثر ذكاءا من ذي قبل، مع ميزة “Multiple actions” سيتمكن المساعد من تحليل الأوامر المعقدة والتعرف على المعنى الحقيقي للكلمة بشكل لن تصدقه.



مساعد جوجل يساهم في تحسين سلوك الأطفال:

في السابق كان الأطفال يصرخون في Google Assistant ويطلبون منه الأوامر بشكل أثار غضب الآباء، وقد أدركت جوجل هذه المشكلة فقامت بإضافة ميزة الطلب المهذب إلى مساعدها عند التعامل مع الأطفال على وجه الخصوص، فعندما يقوم الطفل بطلب شئ من مساعد جوجل ويقول “من فضلك” يقوم المساعد بشكر الطفل واخباره ان هذا سلوك جيد.

ثوب جديد لمساعد جوجل

مساعد جوجل، Google Assistant

الإضافة الظاهرة للمساعد هو جعلها أكثر مساعدة بصريا، وهذا هو السبب في حصوله على مظهر جديد تمامًا للمساعد مع مزيد من المعلومات ذات الصلة على هاتفك وعلى الشاشات الذكية المختلفة. هذه الميزة تأتي إلى Android هذا الصيف وإلى iOS في وقت لاحق من هذا العام.

ستتمكن أيضًا من مشاهدة العروض على شاشات Google Assistant الذكية والهدف هو دمج الصوت والمرئيات معًا بطريقة جديدة للمنزل.

ولكن في بعض الحالات ، بدلاً من تقديم مزيد من المعلومات ،سيكون جوجل أكثر اختصاراً في بعض الأوقات مثل وقت القيادة مثلا.

سكرتير شخصي يقوم بحجز المواعيد وطلب الطعام

مساعد جوجل، Google Assistant

أخيرًا ، سيكون مساعد Google قادرًا على إجراء محادثات كاملة مع نشاط تجاري مثل صالون تصفيف الشعر لحجز موعد لحلاقة الشعر ، أو مطعم لحجز طاولة ، أو عيادة لحجز موعد للطبيب.

العرض كان مذهل حقاً، حيث يقوم المساعد بالإتصال هاتفياً بالمطعم وحجز الطاولة وتحديد عدد الأفراد والموعد المناسب، كل هذا دون التمييز إذا كان هذا صوت انسان أم مجرد مساعد جول، الأمر كان مخيف!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| نجاح تجربة لتحويل سيارة قديمة إلى ذاتية القيادة
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج