أخبار عاجلة
"بورشه" تتوقف عن تصنيع سيارات بمحركات ديزل -
بناء أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم -

7 أشياء جديدة كشفت عنها قوقل بمؤتمرها I/O 2018

شهد أولى أيام مؤتمر قوقل I/O 2018 الكشف عن جديد الشركة وإليكم ملخص لأهم المميزات الجديدة القادمة لخدمات قوقل.

1) مساعد قوقل

بصوت بشري

قوقل استخدمت صوت امرأة تسمى هولي طوال العامين الماضيين وكانت تضطر إلى تسجيل عبارات وأجوبة لساعات طويلة، لكن الآن ستُستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي وما يعرف بتقنية Duplex لتقديم مساعد بصوت بشري طبيعي للغاية، يمكنك طلب منه إجراء مكالمة وحجز طاولة في مطعم.

6 مساعدين

مساعد قوقل الجديد سيحصل على 6 أصوات بلهجات مختلفة تختار بينهم ما تفضله، منهم المغني والممثل جون لجند، لن يسجلوا أصواتهم مثل مساعد قوقل، بل باستخدام تقنية WaveNet مع Duplex ستجعل قوقل لكل صوت نغمة مميزة وطبيعية في التعامل مع المستخدم.

مميزات جديدة

أيضا، بعد أيام قليلة، لن تحتاج كل فترة إلى تكرار قول “Hey Google”، بل يمكنك استئناف المحادثة بشكل طبيعي، ويمكنك طلب أكثر من شيء في الوقت ذاته، عبر ميزة Multiple Actions. أما ميزة Pretty Please فهي مخصصة لتعليم الأطفال آداب الحوار، فبلفظ العبارة أثناء الطلب من مساعد قوقل يرد بنتائج أكثر إيجابية.

واجهة جديدة

dca120c10a.jpg

سيحصل المساعد على واجهة جديدة، هذا الصيف لأجهزة أندرويد ثم بعد ذلك لأجهزة iOS، تحسّن شكل الواجهة من طريقة عرض النتائج.

2) عدسات قوقل في تطبيق الكاميرا

ستُقدم عدسات قوقل في كاميرا مجموعة من الهواتف الذكية، حاليا هم 10 بينهم هواتف بكسل 2 وإل جي G7 ThinQ، لتعرض نقاط معلومات وجيزة عن عناصر المشهد، وبالنقر على النقاط تستطيع معرفة معلومات تفصيلية، مثل إخبارك باسم الوجبة التي تصورها، وبالنقر على النقاط تحصل على لائحة المكونات. وتستطيع العدسات رؤية النصوص والتعرف على المنتجات والأغذية، وإعطاء معلومات تاريخية عن المعالم، وإخبارك عن المطاعم والمتاجر القريبة.

3) خرائط قوقل

بنكهة الواقع المعزز

ذكرت قوقل أنها تعمل على خلط بين رؤية الحوسبة وخرائط قوقل وميزة Street View لتقديم خريطة جديدة، تستطيع من خلالها رؤية إرشادات التوجيه على الخريطة وفي الشارع في نفس الوقت كما تظهره الصورة.

821b5f6403.jpg

ميزات جديدة

ميزة For You ستعرض الأعمال الجديدة في منطقتك والمطاعم الرائجة في كل وقت. وميزة Your Match ستعرض احتمالية إعجابك بمطعم جديد مثلا، بناء على سجل تقيماتك السابقة. ستصل الميزتين لخرائط قوقل خلال الصيف.

4) أندرويد P

ميزات ذكية

بفضل مجهودات فريق DeepMind التابع لقوقل، ستقدم ميزة “بطارية التكيف” التي تستخدم قدرات تعلّم الآلة لتمييز التطبيقات حسب كثرة وقلة الاستخدام، ولتقيد عمليات التطبيقات قليلة الاستخدام عند عملها في الخلفية، من أجل إطالة عمر البطارية.



وميزة أخرى، تسمى “سطوع متكيف”، تتعلم تفضيلات المستخدم لنسبة الإضاءة في سناريوهات مختلفة من الإضاءة المحيطة من أجل تخصيص ميزة “الإضاءة التلقائية” حسب زوق المستخدم.

ميزة App Actions، تتنبأ بنمط المستخدم لتخصيص عرض نتائج البحث له وتمكنه من الحصول على المطلوب بسرعة، فعند البحث عن اسم فلم مثلا، ربما تقترح شراء تذكرة أون لاين من أحد أدوار السينما.

ميزة “شرائح”، تسمح للمطورين أخذ شرائح صغيرة من تطبيقاتهم، وملائمتها ليتناسب عرضها في نتائج بحث قوقل، مثلا عند البحث عن الحجز في فنادق، تظهر نافذة لموقع Booking.com مثلا، تستطيع من خلال النافذة إجراء عملية الحجز دون مغادرة صفحة البحث.

البساطة

ستقدم قوقل نظام تحكم جديد يسهل التنقل على الهاتف والتابلت، فعند السحب لأعلى من زر هوم ستفتح واجهة التبديل بين التطبيقات، والسحب لأعلى مرة أخرى يفتح درج التطبيقات. وسيكون العرض في نافذة التبديل بين التطبيقات أفقيا، كما فعلت آبل في iOS 11.

أيضا، ميزة الدوران التلقائي، سيمكن تخصيصها لتعمل مع تطبيقات دون أخرى.

الرفاهية

ستخصص قوقل نافذة لعرض الوقت المستغرق على الهاتف، أكثر التطبيقات تستغرق وقتك مثلا، مع إمكانية إضافة تحكمات تساعدك في تقليل الوقت الذي تقضيه على تطبيقات معينة.

تعزيز وضع “عدم الإزعاج” ليوقف الإشعارات المرئية بجانب الصوتية والاهتزازات، وميزة أخرى اسمها “Shush” ستفعل وضع عدم الإزعاج التلقائي عند وضع الهاتف على وجهه، لكن يمكنك استثناء بعض جهات الاتصال.

وأعلنت قوقل عن برنامج تجريبي لأندرويد P يمكن للمستخدمين، ابتداء من اليوم، الانضمام إليه لتجربة مزايا النظام قيد التطوير.

5) أخبار قوقل

إعادة تصميم التطبيق، ستسهل فهم جوانب الخبر، كما سيعرض مجموعة متنوعة من المصادر والتنسيقات.

سيكون التركيز على الأخبار من الصحف عالية الجودة، حيث سيتم استعراض ملخص لأكثر خمس قصص مهمة ورائجة. أيضا، ستأخذ الأخبار المحلية نصيبها من التركيز، وسوف يتعلم تطبيق الأخبار ذوق المستخدم وتطلعاته شيئا فشيئا لتحسين التجربة.

أيضا، فيديوهات من يوتيوب سيتم إبرازها في شرائح، مع تقديم ميزة NewCasts التي تشبه قصص إنستقرام، لكن ستُخصص للأخبار. أما قسم News stand الجديد، فيسمح بمتابعة ناشرين محددين والاشتراك لدى صحف مدفوعة.

6) ذكاء جيميل

ليس فقط في عرض كلمات الردود السريعة والمقترحة، بل عبارات كاملة، وليس تنبؤات بناء على نص الإيميل المردود عليه وحسب، بل بناء على تاريخ المستخدم في التواصل.

7) ذكاء اصطناعي في الصور

ستقدم قوقل ميزة جديدة لتطبيق الصور الخاص بها، تستطيع الوصول إلى استعادة صورة باللون الأبيض والأسود وتحويلها إلى صورة ملونة، بألوان طبيعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية