أخبار عاجلة

كل المميزات الجديدة التي أعلنت عنها قوقل للتطبيقات بمؤتمرها I/O 2018

خلال اليوم الأول من مؤتمر مطوري قوقل، أعلنت الشركة عن التحديثات الجديدة التي ستأتي لخدماتها في المستقبل القريب، وسنسلط في هذا المقال الضوء على أهم التحديثات التي ستجلبها قوقل للتطبيقات:

تطبيق خرائط قوقل

aefecddaef.jpg

سيصبح مرتبط بالكاميرا، ليرشدك عبر أسهم تظهر في المشهد الذي تلتقطه، هذا بجانب الإرشاد على الخريطة. كما سيعلمك بالمتاجر والمطاعم الجديدة التي يرجح أن تروق لك.

شرائح متصفح قوقل

عند البحث من خلال شريط قوقل، ستظهر شرائح في نتائج البحث، عبارة عن أجزاء معينة من التطبيقات، لتستطيع تنفيذ مهام بسرعه مثل طلب دليفري دون مغادرة نافذة البحث.

أخبار قوقل

سيتم إعادة تصميم التطبيق ليتم التركيز على أشهر الصحف. كما سيتم إيجاز أكثر 5 قصص رائجة في اليوم. كما سيهتم بذكر مصادر الأخبار. وسيقدم قسم جديد يسمح بمتابعة ناشرين بعينهم. وسيجلب ميزة تشبه “قصص إنستقرام” لكن ستكون مخصصة للأخبار.



جيميل

سيقترح عليك عبارات كاملة أثناء إرسال إيميل، بناء على سياق الكلام وتاريخ تواصلك عبر المنصة.

تطبيق الكاميرا

قُدمت عدسات قوقل بتطبيق الكاميرا الخاص بعشرة هواتف أندرويد فقط في الوقت الحالي، بينهم بكسل 2 وG7 ThinQ. تتعرف العدسات على عناصر المشهد وتعرض نقاط معلومات وجيزة على كل عنصر تتعرف عليه طوال فترة فتح الكاميرا ودون حاجة لتركيز الكاميرا على عنصر محدد.

تطبيقات الواقع المعزز

c236404b0e.jpg

أتاحت قوقل ميزة “التطبيقات اللحظية” التي تسمح بتجربة التطبيقات قبل تحميلها على الهاتف قبل عامين تقريبا، وأعلنت الشركة عن جلب الميزة إلى تطبيقات الواقع المعزز، لكنها ستتوفر من خلال نتائج البحث عبر محركها، فعند البحث مثلا عن بعض المنتجات، قد تجد نتيجة تربطك بأحد تطبيقات الواقع المعزز التي تسمح بجلب المنتج إلى الواقع المعزز لتجريبه قبل شراءه، ودون حاجة لتحميل التطبيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج