أخبار عاجلة

أرقام شهر مايو تظهر نمو حصة أندرويد أوريو لتتجاوز 5 في المئة

أرقام شهر مايو تظهر نمو حصة أندرويد أوريو لتتجاوز 5 في المئة
أرقام شهر مايو تظهر نمو حصة أندرويد أوريو لتتجاوز 5 في المئة

الأرقام الجديدة تظهر حصول نسخة أوريو على أكبر مكسب بالمقارنة مع أي نسخة أخرى من النظام عبر تواجدها على ما نسبته 5.7 في المئة من مجمل أجهزة أندرويد.

عادًة ما تقدم لنا جوجل تحديثًا حول أرقام توزيع إصدارات أندرويد المختلفة في بداية كل شهر، ومع انطلاق فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين يوم أمس Google I/O 2018، فقد أصدت الشركة الأرقام الجديدة لنسب توزيع نظامها التشغيلي لشهر مايو الحالي، حيث أظهرت هذه الأرقام تواجد نسخة أوريو الصادرة في شهر أغسطس 2017 على ما نسبته 5.7 في المئة من مجمل أجهزة أندرويد، بالمقارنة مع نسبة 4.6 التي تم الكشف عنها خلال الشهر الماضي.

هذه الأرقام تعتمد على إصدارات أندرويد التي تم استخدامها للوصول إلى متجر جوجل بلاي خلال فترة الـ 7 أيام المنتهية بتاريخ 7 مايو 2018، وبالمقارنة مع أرقام شهر فبراير، فقد ارتفع مؤشر نسخة أوريو 8.0 بمقدار 0.8 نقطة مئوية لتصل إلى 4.9 في المئة، في حين ارتفع مؤشر نسخة أوريو 8.1 بمقدار 0.3 نقطة مئوية لتصل إلى 0.8 في المئة.

بينما تراجعت نسبة أندرويد نوغا 7.0 بمقدار 0.1 في المئة لتصل إلى 22.9 في المئة، مع ارتفاع نسبة نوغا 7.1 بمقدار 0.4 نقطة مئوية لتصل إلى 8.2 في المئة، بحيث تشكلان معًا ما نسبته 31.1 في المئة بالمقارنة مع 30.8 في المئة خلال الشهر الماضي، ولتكون بذلك أكثر إصدارات نظام التشغيل أندرويد استخدامًا.

وبالحديث عن باقي الإصدارات المختلفة، فيظهر أن نسخة أندرويد مارشميلو 6.0 التي أطلقتها جوجل في عام 2015 انخفضت بمقدار 0.5 نقطة مئوية لتصل إلى 25.5 في المئة بعد أن كانت تشكل في شهر أبريل 26 في المئة.



في حين أن نسخ لوليبوب المختلفة 5.0 و 5.1 انخفضت لتصل إلى نسبة 22.4 في المئة بعد أن كانت تشكل 22.9 في المئة، كما انخفضت نسبة استخدام نسخة أندرويد كيت كات 4.4 من 10.5 في المئة لتصل إلى 10.3 في المئة.

بينما تراجعت نسبة استخدام نسخ جيلي بين المختلفة من 4.5 في المئة إلى 4.3 في المئة، ولا تزال نسخة أندرويد أيس كريم ساندوتش 4.0 عند 0.4 في المئة، ونسخة أندرويد خبز الزنجبيل عند 0.3 في المئة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تعد مفاجأة، وذلك نظرًا إلى قيام العديد من الشركات بتحديث مجموعة من هواتفها إلى أندرويد أوريو خلال الفترة الماضية، بينما تم إطلاق العديد من الأجهزة الأخرى باستخدام أندرويد نوغا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً: هذا هو أندرويد P – ماهو الجديد فيه ؟
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة