أخبار عاجلة
تفاصيل ألوان جالكسي S10 وبصمة الشاشة وجالكسي F -
أونور ماجيك 2 يتحكم بذكاءه في سيارة بلا سائق -
كيفية تشغيل حسابات سكايب متعددة في أندرويد ؟ -
الهاتف LG G7 One يبدأ هو الأخر بتلقي تحديث Android 9 Pie -

بالفيديو : مقارنة بين إيماءات أندرويد P وآيفون X

بالفيديو : مقارنة بين إيماءات أندرويد P وآيفون X
بالفيديو : مقارنة بين إيماءات أندرويد P وآيفون X

طرحت قوقل يوم أمس النسخة التجريبية من أندرويد P للمستخدمين وذلك على الأجهزة المدعومة، ومن بين أهم الميزات الجديدة التي يتضمنها الإصدار الجديد من النظام نجد ميزة التنقل بواسطة الإيماءات، حيث عملت قوقل على تجديد طريقة التنقل على هاتفك تماماً.

واعتمدت قوقل شريط تنقل في أسفل الشاشة ليستبدل زر الهوم واستغنت عن زر التطبيقات المفتوحة في الخلفية، فيما لا يزال هناك زر للرجوع يظهر داخل التطبيقات.

وأصبح الوصول إلى درج التطبيقات يتم عن طريق الايمائات بالسحب المطول إلى الأعلى من شريط التنقل، فيما يمكن السحب الخفيف للوصول إلى التطبيقات المفتوحة في الخلفية.

وأصبحت التطبيقات المفتوحة تعرض أفقياً، ويمكنك الضغط بإستمرار على الشريط السفلي والتمرير إلى اليسار واليمين للتبديل بين التطبيقات مع ميزة النص الذكي بحيث يمكنك نسخ نص من تطبيق آخر دون التبديل إليه بالكامل.



ويبدو أن قوقل تسير على خطى آبل بالاستغناء عن الأزرار الفعلية والافتراضية واعتماد الايماءات للتحكم الكامل في الجهاز، وهو ماشهدناه في الخريف الماضي مع إطلاق هاتف آيفون X والآن مع نظام أندرويد P الجديد، وفي هذا المقال نقترح عليكم مقطع فيديو يقارن بين ايماءات نظام أندرويد P وتلك المتوفرة على آيفون X.

راجع أيضا :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإعلان رسميا عن الساعة الذكية Fossil Sport مع نظام WearOS، والمعالج Snapdragon 3100
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج