أخبار عاجلة

جوجل تقدم للمستخدمين طرق أكثر للتفاعل مع التطبيقات على هواتفهم

جوجل تقدم للمستخدمين طرق أكثر للتفاعل مع التطبيقات على هواتفهم
جوجل تقدم للمستخدمين طرق أكثر للتفاعل مع التطبيقات على هواتفهم

باستخدام Instant Apps تقدم جوجل ميزة لمستخدمي اندرويد تتيح لهم تحميل جزء صغير من التطبيق مباشرةً من نتائج البحث والحصول على تجربة فعلية للتطبيق دون تثبيته.
و مع تطبيق Slices، تطلق جوجل ميزة جديدة و التى قد تبدو متشابهة إلى حد ما للوهلة الأولى مع الميزة الأولى، ولكنها تحل مشكلة مختلفة تمامًا. في حين ميزة التطبيقات الفورية Instant Apps توفر تجربة كاملة للتطبيق و هي طريقة رائعة لجعل المستخدمين يقومون بتثبيت التطبيق الكامل، فإن Slices تقوم على حل مشكلة صغيرة و محددة بدقة و تعمل مع التطبيقات المثبتة بالفعل على جهازك.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل أيضًا عن App Actions و هي ميزة جديدة في Android P. تسمح Actions للمطورين بإحضار محتواهم مباشرةً إلى أسطح اندرويد مثل البحث و Google Assistant و Google Launcher في الوقت والمكان الذي يحتاج إليه المستخدم.
و تكمن الفكرة هنا في عدم عرض المحتوى المناسب فقط، وهو ما فعلته جوجل منذ فترة طويلة، ولكن أيضًا الإجراء الصحيح. و تقول جوجل أن هذه الإجراءات ستظهر استنادًا إلى الاستخدام و الأهمية. و لا تزال بعض التفاصيل هنا غير واضحة إلى حد ما، لكن جوجل تقول إن هذه الميزة تم تصميمها على غرار إجراءات المحادثة ل Google Assistant و أن المطورين سيتمكنون قريبًا من منحهم إمكانية الدخول عن طريق الاشتراك من خلال هذا الرابط.

و لتسهيل الأمور للمطورين، صممت Google نموذج التطوير بعد إشعارات اندرويد. جميع مطوري Android على دراية كبيرة بذلك، لذا يجب أن يكون البدء مع Slices بسيطًا جدًا. توفر جوجل أيضًا للمطورين النماذج التي تسهّل إنشاء واجهة المستخدم لهذه و التأكد من انسجام الواجهة عبر المعالج.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج