تطبيق لوحة المفاتيح Google Gboard سيدعم قريبًا شفرة مورس

هناك العديد من أشكال التواصل، ولكن البعض منها تعد هي الأساسية، مثل التحدث والكتابة بأيدينا والكتابة بأصابعنا. ولكن كما قلنا قبل قليل، فهذه تعد أشكال التواصل الأساسية، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يملكون للآسف وسيلة للتواصل على هذا النحو.

هذا يعني أنه عند تطوير التطبيقات، يجب على مطوري البرمجيات مراعاة إحتياجات المستخدمين، وهذا هو سبب إعلان شركة جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 أنها ستضيف دعمًا لشفرة مورس ” Morse ” لتطبيق لوحة المفاتيح Google Gboard. سيتم ذلك بالتعاون مع مطورة البرمجيات Tania Finlayson والتي كانت تستخدم حركات الرأس والتي تترجم بعد ذلك إلى شفرة مورس للتواصل.

ووفقا للمطورة Tania Finlayson، فهي صرحت بالقول : ” أنا متحمسة جدًا لأن تطبيق Google Gboard يحتوي الآن على لوحة مفاتيح مورس، مع إعدادات متنوعة لإستيعاب المزيد من إحتياجات الأفراد الفريدة. أنا متحمسة أكثر حول ما سوف يبنيه الناس. بدءًا من الألعاب الصغيرة والممتعة وأدوات التدريس الجديدة وصولا إلى تطبيقات الإتصالات المتكاملة والتي ستستند على شفرة WaveNet “.



لأولئك الذين لا يعرفون كيفية إستخدام شفرة مورس، فلا داعي للقلق لأنه سيكون هناك تطبيق كتابي للتدريب والذي سيعلم المستخدمين عن ذلك. وستكون هناك أيضا ملصقات قابلة للطباعة يمكنك تعليقها على الحائط إذا إحتجت إلى دليل سريع والمزيد. دعم شفرة مورس هو الآن في المرحلة التجريبية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المشاركة في التجربة، فما عليهم سوى الإنتقال إلى الموقع الرسمي لشركة جوجل للحصول على التفاصيل إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل جادة جدًا بشأن تكنولوجيا الصحة، وقد قامت بتوظيف عشرات الأطباء
التالى آبل تعيد تطبيق تمبلر الى متجرها بعد ازالته