آبل تحذف التطبيقات التي تشارك بيانات الموقع مع أطراف أخرى

آبل تحذف التطبيقات التي تشارك بيانات الموقع مع أطراف أخرى
آبل تحذف التطبيقات التي تشارك بيانات الموقع مع أطراف أخرى

بدأت آبل في إزالة التطبيقات من متجر تطبيقات آب ستور التي تنتهك سياسات الشركة من خلال مشاركة بيانات الموقع مع أطراف ثالثة دون موافقة صريحة.

وأفاد تقرير لموقع 9to5Mac أن الأمر يتعلق بانتهاكات للبنود رقم 5.1.1 و 5.1.2 من إرشادات متجر تطبيقات الشركة والتي تنص على أنه يجب ألا تنقل التطبيقات بيانات موقع المستخدم إلى جهات خارجية بدون موافقة صريحة منه، وتلقت الشركة إشعارات تعلمها بأن بعض التطبيقات غير ممتثلة لهذا البند.

ويبدو أن حملة آبل الصارمة مرتبطة بقانون حماية البيانات العامة الذي يدخل حيز التنفيذ في 25 مايو الجاري في أوروبا، وبموجب القواعد الجديدة، ستحتاج شركات التكنولوجيا إلى الحصول على موافقة صريحة من المستخدم لتقوم بجمع البيانات الشخصية منه.

وفي رسالتها إلى المطورين ذوي التطبيقات المتأثرة بهذا المشكل، تقول آبل أن أولئك الذين يرغبون في استعادة تطبيقهم يجب أن يزيلوا أي رمز أو أطر عمل أو حزمات تطوير برمجية تتعلق بمشاركة الموقع مع جهات خارجية، وإعادة إرسال التطبيق للمراجعة، وبمجرد الموافقة سيعود التطبيق إلى المتجر.

وتنص إرشادات آبل أيضًا على أنه لا يجوز استخدام البيانات التي يتم جمعها من التطبيقات أو مشاركتها مع جهات خارجية لأغراض لا علاقة لها بتحسين تجربة المستخدم أو أداء البرامج أو الأجهزة المرتبطة بوظيفة التطبيق. ومن غير الواضح عدد المطورين أو التطبيقات التي تأثرت بسبب الحملة الأخيرة، لكن يتوقع أن تكون الأعداد بالمئات وربما الآلاف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة Legend Helsinki تقدم نسخة خاصة من iphone XS بسعر 3000 يورو
التالى مراجعة معالجات Ryzen Threadripper 2970WX , 2920X | المزيد من الأنوية .. الكثير من الطاقة