أخبار عاجلة
Asus تتحضر لطرح بطاقة الرسوم Radeon RX 590 -
TSMC تُحقق عائدات مالية كبيرة للربع الثالث من 2018 -
HTC ستبدأ ببيع خوذة Vive Focus في السوق التايواني -
لعبة ” تعقب توم للذهب ” Tom Gold Run -

جوجل تعلن عن تحديث رئيسي لمنصة الواقع المعزز ARCore

جوجل تعلن عن تحديث رئيسي لمنصة الواقع المعزز ARCore
جوجل تعلن عن تحديث رئيسي لمنصة الواقع المعزز ARCore

من الواضح أن منصة ARCore هي المستقبل، وهي ما تراهن عليها جوجل فيما يخص الواقع المعزز، وذلك بعد إيقافها مشروع تانغو Tango.

في أواخر شهر أغسطس من عام 2017، قدمت جوجل الإعلان الأولي لدخولها عالم الواقع المعزز بقوة من خلال ما يسمى منصة ARCore، وخلال شهر فبراير 2018 طرحت عملاقة البحث النسخة الأولى من ARCore 1.0، والتي تتيح للمطورين جلب تجارب الواقع المعزز المتطورة إلى أجهزة أندرويد المتوافقة مثل تشكيلة هواتف Pixel من جوجل وأحدث أجهزة سامسونج الرائدة.

وخلال فعاليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين يوم أمس Google I/O 2018، أظهرت الشركة استمرارها بالالتزام بالواقع المعزز من خلال منصة ARCore، حيث حصلت المنصة على تحديث رئيسي لمساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات واقعية أكثر تفاعلية.

وتسمى هذه الميزة Cloud Anchors، بحيث أنها تضيف للمنصة القدرة على مطابقة تجارب المستخدمين في الوقت الفعلي ضمن مساحة افتراضية مشتركة، وتوضح جوجل أن هناك الكثير من الأمور التي تبدو أفضل عندما نقوم بفعلها مع أشخاص آخرين، وينطبق هذا الأمر أيضًا على الواقع المعزز، بحيث تسمح الميزة بإنشاء أنواع جديدة من تجارب الواقع المعزز المشتركة، مثل اللعب بشكل مشترك مع الأصدقاء من خلال أجهزة أندرويد وآي أو إس.



وفي حال كنت أحد مطوري تطبيقات ARCore، فإن ميزة Cloud Anchors تتيح لك إمكانية ربط عدة مستخدمين معًا عبر الويب لإنشاء تجارب واقع معزز تشترك في مساحة متزامنة، وهو ما كان يصعب القيام به سابقًا، ولكنه أصبح ممكنا مع الميزة الجديدة.

كما يتضمن التحديث أيضًا ما يطلق عليه اسم “Vertical Plane Detection”، والذي يسمح بوضع كائنات واقع معزز على أسطح أكثر بشكل أكثر واقعية، بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزة الصور المعززة الجديدة تسمح للصور بالعمل كعلامات رمزية، مما يسمح للمطورين بإرفاق المحتوى أو تراكبه على الصورة، مما يضفي حيوية على الصور بمجرد توجيه الهاتف إليها.

ومن الواضح أن منصة ARCore هي المستقبل وهي ما تراهن عليها جوجل فيما يخص الواقع المعزز، وذلك بعد إيقافها مشروع تانغو Tango الذي مثل جهدها السابق في الواقع المعزز، والذي كانت فكرته تتمثل في إمكانية جلب تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality إلى هواتف أندرويد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة