جوجل تعلن عن جهاز Android TV جديد ستمنحه مجانًا للمطورين

خلال فعاليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين أعلنت جوجل عن جهاز ADT-2 المصمم خصيصًا لاستخدامه كمنصة تطوير داخلية من قِبل فريق Android TV.

في وقت سابق من شهر أبريل الماضي، ظهرت تسريبات من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC تتعلق بجهاز يسمى 4K aTV Stick، وكانت التكهنات تدور حول إمكانية تطوير جوجل لجهاز جديد يجمع بين كروم كاست Chromecast وأندرويد تي في Android TV.

وخلال فعاليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين يوم أمس Google I/O 2018، أعلنت الشركة عن هذا الجهاز، والذي أطلقت عليه اسم ADT-2، بحيث يأتي الجهاز الجديد بحجم يقارب حجم جهاز Chromecast Ultra، ويحتوي على منفذ للطاقة ومنفذ HDMI، مع رقاقة AMLogic 905X، وهي نفس رقاقة المعالجة الموجودة داخل جهاز Amazon’s Fire TV.

وبالرغم من أن جوجل لم تتحدث بشكل كبير عن جميع المواصفات الداخلية، لكنها أوضحت تضمنه 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، و 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وأنه يدعم بث الفيديوهات بدقة 4K، مع تزويده بجهاز تحكم عن بعد بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، والذي يتيح إمكانية الوصول إلى مساعد جوجل الذكي Google Assistant عبر ميكروفون مدمج.

ويعد هذا الجهاز النسخة المطورة من جهاز ADT0-1، الذي وزعته جوجل على المطورين عند إطلاق منصة Android TV لأول مرة في عام 2014، بحيث يعمل ADT-2 بواسطة نسخة معاينة المطورين الثانية من نظام Android P، مما يساعد المطورين الذين يرغبون في إنشاء واختبار كيفية عمل تطبيقاتهم مع النسخة التجريبية من نظام أندرويد قبل وصول النسخة الرسمية في خريف هذا العام.



وفي حال أردت الحصول على هذا الجهاز، فإن هناك أخبار سيئة، إذ لا تقوم جوجل ببيع جهاز ADT-2 للمستخدمين العاديين، بل إنها تعمل على توفيره لعدد محدود من المطورين في وقت لاحق من هذا الصيف، مع الإشارة إلى ان الأولوية ستكون للمطورين الذين لديهم حسابات Google Play، ويمكن لأي مطور يرغب في الحصول عليه التسجيل عبر نموذج وفرته شركة جوجل: اضغط هنا.

 

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية